الوطن:
2024-07-04@12:51:30 GMT

إشادات نقدية بـ«فوي فوي فوي»: فكرة جذابة وكوميديا راقية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

إشادات نقدية بـ«فوي فوي فوي»: فكرة جذابة وكوميديا راقية

نجح فيلم «فوي فوي فوي» في تحقيق ردود أفعال إيجابية وإشادات نقدية عديدة بعد أيام من عرضه في السينمات المصرية، وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية عن أشخاص يدعون أنهم فاقدي البصر حتى يلتحقوا بفريق كرة القدم للمكفوفين، الذي يستعد أعضاؤه للسفر إلى أوروبا للمشاركة في بطولة دولية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، ويجمع في بطولته مجموعة من النجوم من بينهم محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد وحنان يوسف.

وأشاد عدد من النقاد بفيلم «فوي فوي فوي» من بينهم الناقدة ماجدة خيرالله، التي أكدت أن التجربة الإخراجية الأولى للمخرج عمر هلال أعلنت انضمام مخرج موهوب جديد لقائمة المخرجين الشباب الذين أثبتوا وجودهم في أعمال سابقة، متابعة: «عمر هلال يؤكد في أول أفلامه كمؤلف ومخرج أن الكوميديا تفرق كثيرا عن العبط والاستهبال، ولابد أن يكون الفيلم الكوميدي يعتمد على فكرة لها قوام ومعني وسيناريو متماسك ومواقف تخلق الضحك».

وأضافت في تدوينتها عبر حسابها على «فيس بوك»: «الفيلم فرصة جيدة لأن يحقق محمد فراج البطولة المطلقة، بعد أن مضي وقتا طويلا على تجربته الأولي في فيلم (قط وفأر) التي قدمها مع محمود حميدة في سيناريو لوحيد حامد، ويقدم فراج الكوميديا بدون الوسائل التقليدية التي يلجا إليها بعض نجوم الضحك القدامى».

أندور محسن: فكرة «فوي فوي فوي» جذابة.. والفيلم به العديد من المفاجأت

بينما أشاد الناقد أندرو محسن بفكرة الفيلم التي وصفها بـ «الجذابة»، قائلا: «مع عرض فيلم (فوي فوي فوي) يبقى عندنا موسم صيف متنوع وفيه أكتر من فيلم يعتبروا مغامرة لصناعه، الفيلم ده مغامرته أولا في موضوعه اللي مش بينتمي للكوميديا (النوع الأبرز في مصر)، رغم إن فيه مشاهد كتير كوميدية، لكنه بيعتمد على فكرة جذابة جدًا».

وأضاف «أندرو»: «المغامرة الثانية في اختيار فريق العمل، اللي أغلبهم مميزين جدًا لكن مالهمش تواجد سينمائي كبير بقدر تواجدهم التلفزيوني، الفيلم مسلي بالفعل وبه مفاجآت على عدة مستويات، واعتماد على موضوع مختلف».

طارق الشناوي: «فوي فوي فوي» فيلم مبهج.. وبداية تحقق محمد فراج كنجم جماهيري

«فيلم منعش ومبهج ويدخل القلب بلا استئذان» قالها الناقد طارق الشناوي في حديثه عن فيلم «فوي فوي فوي»، موضحا: «عمر هلال كاتب ومخرج جديد موهوب، وفريق عمل متميز في الديكور والموسيقي والتصوير، المخرج يجيد ضبط إيقاع الشاشة وأداء الممثلين».

وأضاف: «لم تكن المرة الأولى التي تمنح فيها البطولة على الشاشة الكبيرة لمحمد فراج إلا أنها بداية تحققه كنجم جماهيري جاذب للشباك».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم فوي فوي فوي محمد فراج إيرادات فيلم فوي فوي فوي فوي فوي فوي فوی فوی فوی عمر هلال

إقرأ أيضاً:

«بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم

نشر النجم حمادة هلال مقطع فيديو له من حفل زفاف ابنة صديقه، ويعتبر  أول ظهور بعد وعكته الصحية، عبر خاصية "ستوري" في موقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

أول ظهور لحمادة هلال بعد أزمته الصحية

وطمأن حماده هلال جمهوره على صحته خلال الفيديو قائلًا: "الحمدلله أنا بخير، وعكة بسيطة كانت بفضل ربنا ودعوتكم الحلوة، ربنا كرمني وعدت على خير".

وكان تعرض النجم حمادة هلال لوعكة صحية حيث يعاني من بعض الآلام فى ظهره بعد عودته إلى القاهرة عقب تأدية فريضة الحج هذا العام.

وكتب الفنان حمادة هلال منشورًا عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، قال فيه «اللهم رب الناس اذهب البأس، اشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك، شفاء لا يغادر سقما».

حمادة هلال

وطرح النجم حمادة  هلال مؤخرًا أحدث أغنياته بعنوان "متحملاني"، على موقع  يوتيوب، وجميع المنصات والتطبيقات الموسيقية، والأغنية من كلمات وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.


وخاص النجم حمادة هلال ماراثون رمضان 2024 بمسلسل “المداح أسطورة العودة” الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وتدور احداث مسلسل "المداح اسطورة العودة" حول عالم الإنس والجن ومدى الإيذاء التي يتعرض له البشر من الجن، حيث يتابع الشيخ صابر المداح معركة الخير والشر التي يخوضها.

حمادة هلالأبطال المسلسل 


يشار الى ان مسلسل "المداح أسطورة العودة"، يشارك حمادة هلال في بطولة هذا الجزء فتحي عبد الوهاب بالإضافة لنجوم المواسم السابقة هبه مجدي ودنيا عبد العزيز وخالد سرحان ومحمد عز وحنان سليمان وتامر شلتوت وصبحي خليل وظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ ومي سليم ودياب وحمزة العيلي ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان). ومنتج منفذ شركة أجورا ميديا للإنتاج.


وكان حقق النجم حمادة هلال نجاحًا كبيرًا بسلسلة المداح ف أجزائها الأربعة مع امكانية تقديم جزء خامس يتشازر خلاله صناعه خلال هذه الفترة ليكون العمل الأخير الذي سينهي تلك السلسلة.

مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية

مقالات مشابهة

  • «بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم
  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • «غزة في القلب».. إشادات واسعة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده