أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات هامة خلال  مشاركته في مأدبة عشاء نظمتها اللجنة التوجيهية الوطنية التركية – الأمريكية “تاسك” بولاية نيويورك الأمريكية أكد خلالها انه إذا لم يتم وضع حد لمعاداة الإسلام، فإن الجناة سيصبحون أكثر تهوراً، مؤكداً أن “هذا الخطر يتزايد مثل كرة الثلج”.

وأعرب عن قلقه الشديد من أن هذه الهجمات قد توجه في المستقبل ضد مجموعات متنوعة ذات خلفيات مختلفة في اللغة والثقافة والمعتقدات.

وأكد الرئيس التركي رفض بلاده التام لتبرير الهجمات على المقدسات الإسلامية لمليار مسلم حول العالم تحت غطاء “حرية الفكر” وأوضح أنه ترى حوادث حرق القرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية تصرفات استفزازية.

وأكد أهمية توحيد صفوف الدول في مواجهة الإسلاموفوبيا والعنصرية وجرائم الكراهية، التي تنتشر بشكل متزايد في عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه يسمع كثيرًا عن الإخوة والأخوات الذين يتعرضون لهجمات الكراهية بسبب ارتدائهم للحجاب أو لحى أو لباس إسلامي.

وأشار إلى أن المجتمع التركي في الولايات المتحدة أيضًا يتأثر سلبًا بزيادة التعصب العنصري، وشدد على أن أي دولة تحترم حقوق الإنسان والحريات لن تظل صامتة أمام هذه الظاهرة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان تركيا الآن ولاية نيويورك

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • دون ذكر نصر الله.. أردوغان يطالب إسرائيل بالتوقف عن سياستها المجنونة
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة
  • الموساد أحبط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران
  • الرئيس أردوغان: نسعى من أجل العضوية الدائمة في مجلس الأمن