يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار السجائر بعدما استحوذت شركة إماراتية على 30% من الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني.

 أسعار السجائرأسعار السجائر 

أكد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن أزمة السجائر فى مصر تنتهى خلال أسبوع كاشفا عن تفاصيل استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني.

وأوضح منصور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تتجه لدعم القطاع الخاص ومساندته والتخارج من بعض القطاعات.

وبين منصور عبد الغني، أن قيمة الصفقة 625 مليون دولار وهذا يؤدي إلى تنشيط البورصة المصرية وزيادة التداول ويؤكد مصداقية الدولة في التخارج من بعض القطاعات.

سامي مغاوري: برتاح نفسيا و أنا بشتغل مع دنيا سمير ومُقصر مع الزعيم هاجر الشرنوبي تكشف تفاصيل سرقة خادمتها لها وتمثيلها عليها
أسعار السجائر الرسميةبوكس "10" بـ 15 جنيها.كليوباترا كينج سايز بـ 23 جنيها.كليوباترا سوفت كوين بـ 24 جنيها.ميريت بأنوعها بـ 59 جنيها.مارلبورو رد بـ 54 جنيها.مارلبورو جولد بـ 54 جنيها.مارلبورو كرافت بـ 44 جنيها.أسعار السجائر الغير رسميةكليوباترا بـ 50 جنيها.مارلبورو رد بـ 70 جنيها.مارلبورو كرافت بـ 50 جنيها.أل إم رد بـ 65 جنيها.أل إم أزرق بـ 65 جنيها.ميرت بأنوعها 85 جنيها.ونستون بأنوعها 50 جنيها. أسعار السجائر3 إجراءات عاجلة اتخذتها الحكومة لخفض أسعار السجائر

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة أوامر توريد المواد الخام من التبغ اللازم لصناعة السجائر، وهو الأمر الذي يُسهم بدوره في زيادة حجم الإنتاج اليومي وزيادة المعروض لضبط الأسعار واستقرار السوق، وتم اتخاذ إجراءات هامة من أجل ضبط السوق وخفض الأسعار بالتعاون مع شركة الشرقية للدخان، والإجراءات هي:

زيادة كميات الإنتاج اليومي من السجائر وطرح كميات إضافية في السوق، حيث تم طرح ما يقرب من مليون سيجارة في اليوم، بزيادة من 20 - 30% عما كان يتم طرحه في الأسواق.
التواصل مع الجهات الرقابية بكل مبيعات الشركة وقوائم الأسعار والتجار والكميات التي تورد إليهم من أجل مراقبة الأسواق.
مناشدة "أمان" المستهلكين ضرورة تغيير عاداتهم وعدم التكالب على الشراء والتخزين الذي يزيد من الضغط على الأسواق ورفع الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السجائر السجائر أسعار السجائر الرسمية الشركة الشرقية للدخان أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

أسعار السجائر اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا

بعد إعلان شركة الشرقية للدخان عن الصعود الجديد في أسعار السجائر في مصر تساءل المستهلكون عن الأسعار الجديدة خاصة بعدما أوضحت الشركة أن هذه الزيادة جاءت تنفيذًا لقانون التأمين الصحي الشامل.

في هذا السياق، نرصد لكم أسعار السجائر اليوم السبت في المنيا  لعام 2024 بعد الارتفاع الأخير الذي بلغ 22 قرشًا لـ 11 صنفًا.


أسعار السجائر بعد الزيادة الأخيرة

- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيه
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيه
- كليوباترا بوكس 10: 25 جنيهًا
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيه
- سوبر ستار: 34.72 جنيه
- مونديال فايسروي/بال مال: 55 جنيهًا
- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيه
- يوستن وبلمونت**: 34.72 جنيه
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيه
- مونديال: 34.72 جنيه
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيه

تأثير الزيادة
كانت أسعار السجائر قد شهدت عددًا من الزيادات المتتابعة خلال الآونة الأخيرة بدءًا من أبريل 2023، وبلغت الزيادة الإجمالية خلال تلك الفترة 31 جنيهًا، مما يعكس زيادة بنسبة تفوق 52% في أقل من عام.

تأتي هذه الزيادة الأخيرة في إطار تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ما أثار تساؤلات بين المستهلكين حول تأثيرات هذه الزيادات المتتالية على السوق والاستهلاك اليومي للسجائر.

مقالات مشابهة

  • أسعار السجائر اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا
  • أسعار الحديد اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق.. «الاستثماري» يتراجع
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي
  • الطماطم ب35 جنيها.. إرتفاع أسعار الخضروات اليوم الجمعة بالفيوم
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم
  • مفاجأة جديدة.. أسعار الحديد اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في الأسواق | تفاصيل