أشاد الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس ,صباح اليوم الاثنين, بنيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية ) بموقف الجزائر “التاريخي الداعم” للقضية الفلسطينية .

وقال الرئيس الفلسطيني في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون , عشية انطلاق الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة “تشرفت اليوم بلقاء فخامة الرئيس عبد المجيد تبون وتحدثنا في الشؤون العامة والخاصة وكذا القضية الفلسطينية ونحن نعرف موقف الجزائر التاريخي من هذه القضية ” مضيفا في نفس الاطار أن ” الجزائر تاريخيا ومنذ الأزل تؤيد الشعب الفلسطيني وتقف معه سواء  ظالما او مظلوما وهو شعار ترفعه وتطبقه الجزائر الى يومنا فهي تدعم الشعب الفلسطيني وتؤيده الى يومنا هذا ” .

واضاف الرئيس الفلسطيني قائلا :”نؤكد اننا عندما نحتاج لأي شيء الا وكانت الجزائر سباقة في تقديمه للشعب الفلسطيني” .

للإشارة فقد حضر هذا اللقاء عن الجانب الجزائري وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج احمد عطاف والمندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع ,أما عن الجانب الفلسطيني فقد حضر كل من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصينية، عباس زكي أن الصين تمثل الحاضنة الآمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم. 


وقال زكي في تصريح لقناة ( سي جي تي أن ) الصينية - " إنه مع قوة الصين، تزداد قوة فلسطين، خاصة في ظل النظام الدولي الجديد الذي يحتاج إلى إعادة التوازن "، مشيرا إلى أن الصين، من خلال تاريخها الطويل مع القضية الفلسطينية، تحمل مبادئ سامية في دعم حركات التحرير، وخاصة فلسطين. 
وأضاف "أن الصين تهتم بوجود وضع فلسطيني نموذجي، والذي لن يتحقق إلا من خلال وحدة وطنية حقيقية، حيث تعتبر الوحدة شرطًا أساسيًا للانتصار"، لافتا إلى الدعم الصيني لفلسطين ومبادرات الرئيس الصيني التي تشترط أن تكون الحالة الفلسطينية موحدة، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية يمثل خطوة نحو استقرار عالمي، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إيران: إذا قامت “إسرائيل” بالرد فسنرد رداً مدمراً
  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين