قال المهندس وليد حقيقي رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري إنَّ أسبوع القاهرة للمياه سوف يشهد إطلاق مسابقة جديدة لأول مرة تحت عنوان «جائزة الابتكار في إدارة المياه».

تشجيع الوصول لحلول تطبيقية مبتكرة للتحديات التي تواجه إدارة المياه

وأوضح رئيس قطاع التخطيط، خلال اجتماع عقد بوزارة الموارد المائية والري لمناقشة الاستعداد لعقد أسبوع القاهرة للمياه في نهاية أكتوبر المقبل، أنَّ المسابقة تهدف لتشجيع الوصول لحلول تطبيقية مبتكرة للتحديات التي تواجه إدارة المياه والحفاظ عليها كمورد مستدام، والعثور على حلول إبداعية وعملية لهذه التحديات، وتشجيع رواد الأعمال والمبتكرين والمهتمين بمجال المياه والحفاظ على البيئة على المشاركة العملية في عدة موضوعات مثل (تقديم حلول مستدامة للاستفادة من نواتج تطهيرات الترع - الاستفادة من ورد النيل والحشائش - تدوير المخلفات الصلبة - الاستفادة من مياه السيول - نظم الري الحديث - حماية الشواطئ - تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في إدارة المياه - الزراعة بالمياه ذات نسبة الملوحة العالية - صيانة الترع المؤهلة - التبطين باستخدام مواد صديقة للبيئة - استخدام تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في إدارة المياه) إذ ورد 23 مشاركة وجارى تقييم الأفكار المقدمة لتحديد الأفكار الواعدة والقابلة للتطبيق.

تنظيم معرض بالتوازي مع أنشطة الأسبوع

وتابع أنَّه سيتمّ تنظيم معرض بالتوازي مع أنشطة الأسبوع، والذي سيتيح فرصة فريدة لجميع المؤسسات العامة والخاصة العاملة في قطاع المياه لعرض برامجها ومنتجاتها وابتكاراتها في مجالات مختلفة مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسبوع القاهرة للمياه الري اسبوع القاهرة فی إدارة المیاه

إقرأ أيضاً:

إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي

أعلنت إدارة نادي ترجي مستغانم، اليوم الجمعة، تعرض تعداد الفريق من لاعبين وطاقمين فنّي وإداري لتسمم غذائي.

وهذا قبل حوالي 48 ساعة من مواجهة الفريق أمام منافسه اتحاد خنشلة، في الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة.

وحسب ما أوضحه بيان إدارة الترجي، عبر صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، فإن أعراض التسمّم ظهرت على بعض عناصر الفريق قبل المباراة الماضية أمام شباب قسنطينة.

وأشارت إلى أن بعض اللاعبين شاركوا في مواجهة شباب قسنطينة الأخيرة و هم في حالة مزرية، ليلحق بهم يوم أمس الخميس، عدة لاعبين آخرين. إلى جانب أعضاء من الطاقم الإداري والفنّي.

وتوجهت إدارة ترجي مستغانم بالدعاء لجميع المصابين بالتسمم الغذائي، بالشفاء العاجل والعودة سريعاً.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الصقري: إدارة الاتفاق لا تستطيع إقالة جيرارد.. فيديو
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • وظائف شاغرة في شركة أرامكو الرقمية
  • شريف الماوردي: هيئة المعارض تشارك في 140 معرضا دوليا لتشجيع الصناعة الوطنية
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • الرقابة النووية والإشعاعية تعلن مسابقة لشغل عدد من الوظائف