وجه الجيش الأمريكي نداءً إلى المواطنين للمساعدة في تحديد موقع الطائرة المقاتلة المفقودة من طراز F-35، والتي أصبح مصيرها مجهولا فوق ولاية كارولينا الجنوبية بعدما قفز الطيار منها، وجاء ذلك الطلب من خلال منصة «إكس»  تويتر سابقا.

حادث مؤسف

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، نجح طيار من مشاة البحرية في القفز من طائرة F-35B Lightning II خلال ما وصفه المسؤولون العسكريون بأنه «حادث مؤسف» وقع فوق شمال تشارلستون، ويتركز البحث عن الطائرة المفقودة الآن على بحيرتين تقعان شمال منطقة تشارلستون.

ونشر الطيار مظلته بأمان وهبط في شمال تشارلستون، وتم نقله بعد ذلك إلى مستشفى محلي، وبحسب ما ورد فإن حالته مستقرة، ولم يتم الكشف عن هوية الطيار.

البحث في بحيرتين

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الرقيب الأول هيذر ستانتون، المتمركز في قاعدة تشارلستون المشتركة، أنه بناءً على الموقع المفترض ومسار رحلة الطائرة المفقودة F-35 Lightning II، تتركز الجهود على البحث في بحيرة مولتري وبحيرة ماريون، وكلاهما يقع شمال شمال تشارلستون.

شكوك من عضوة بالكونجرس

من جانبها، أعربت عضوة الكونجرس المحلي نانسي ميس عن دهشتها من الموقف، وتساءلت عن كيفية فقدان طائرة من طراز F-35، ولماذا لم يكن هناك جهاز تتبع في مكانها، وشككت أيضًا في طلب المساعدة العامة في تحديد موقع الطائرة.

 وبعد تحسن الأحوال الجوية السيئة في المنطقة، انضمت طائرة هليكوبتر من قسم إنفاذ القانون في ولاية كارولينا الجنوبية إلى البحث عن الطائرة المفقودة من طراز F-35، وتجري السلطات حاليا تحقيقا في الظروف التي أدت إلى الحادث.

وتنتمي الطائرات والطيارون المشاركون إلى «سرب تدريب الهجوم البحري رقم 501»، والذي يتمركز في بوفورت، على مسافة ليست بعيدة عن ساحل المحيط الأطلسي في ولاية كارولينا الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة مقاتلة

إقرأ أيضاً:

قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية

لقي عدة أشخاص مصرعهم نتيجة تحطم طائرة ذات محرك واحد، في إحدى منتزهات مقاطعة دير بولاية كارولاينا الشمالية الأميركية.

وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز الأميركية" أن إدارة المتنزهات الوطنية، أكدت أن الحادث وقع بينما كانت الطائرة تحاول الهبوط في المطار.

وقالت إدارة المتنزهات إن النيران اشتعلت في الطائرة بعد الحادث، وإن المطار مغلق حتى إشعار آخر.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يناشد المواطنين البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلق على ادعاء الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية