بوابة الوفد:
2024-07-08@02:44:09 GMT

لمحبي الشتاء.. فرص سقوط للأمطارعلى بعض المناطق

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية خلال الفترة الحالية نظرًا لاننا لازلنا في فصل الصيف الذي يتسم بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة وإرتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة الظواهر الجوية المتوقعة غدًا.. الأرصاد تكشف
طقس حار نهارًا معتدل ليلا 


ووفقا لما أعلنته الهيئة العامة للارصاد الجوية، فإن الطقس السائد حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء حتى السبت المقبل.


ظواهر جوية 


وأضافت الهيئة، هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وفرص لسقوط الامطار الخفيفة على من مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.


حالة البحرين 


وذكرت، بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.


نصائح للمواطنين 


وناشدت المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية بإستمرار، وشرب السوائل بكثرة، وارتداء الملابس الفضفاضة على مدار اليوم، وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة تجنبًا للحرارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس حار نهار ا معتدل ليلا ظواهر جوية الرطوبة درجات الحرارة شبورة مائية فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود اضطراب في الملاحة البحرية اليوم على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والبحر المتوسط.

مصدر حكومي: مدبولي سوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة

وتابعت الأرصاد، في بيان، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، إنه يوجد اضطراب ملاحة بحرية اليوم على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر، لذا على المصطافين توخي الحيطة والحذر.

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى 36 درجة.

فيما تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

من جانبها توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس اليوم يشهد نشاط رياح معتدلة أحيانا وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا