موقع 24:
2024-09-18@17:48:08 GMT

يونسكو: الإمارات شريك استراتيجي في التعليم

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

يونسكو: الإمارات شريك استراتيجي في التعليم

قالت المديرة المساعدة لشؤون التعليم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، يونسكو، ستيفانيا جانيني، إن المنظمة تراهن كثيراً في إنجاح برامجها التعليمية حول العالم، على دعم دولة الإمارات التي وضعت التعليم منذ تأسيسها في قلب استراتيجيتها الأساسية للتطور والتنمية، وفي علاقتها بدول العالم.

وأعربت جانيني، في تصريحات لـ "وام"، عن فخر يونسكو بما يجمعها من تعاون مثمر ومستمر مع الإمارات في جميع القضايا الإنسانية والمجالات التنموية خاصة في مجال التعليم.


وأكدت أن التعليم في الإمارات بلغ مستويات كبيرة من التطور ، لافتة إلى أن الإمارات تساهم في دعم التعليم في عدة دول فقيرة على مستوى العالم بالتنسيق مع يونسكو ، ما يعكس الحرص على تبني أفضل الممارسات والرؤى التي تنهض بخطط المنظمة الأمنية وتفعيلها على أرض الواقع و تحقيق أهدافها.

تطوير التعليم 

وأضافت أن الإمارات قدمت ولا تزال تقدم الجهود الحثيثة للارتقاء بسبل تطوير التعليم، والاستثمار في أجيال المستقبل من خلال إكسابهم المهارات، وأفضل العلوم والمزايا التي تحقق تطلعاتها، وتبني عليها رؤيتها للمستقبل، وأن التعليم والمعرفة أصبحا يتصدران اهتمامات القيادة الإماراتية وأجندتها.
و أكدت أن اليونسكو تعتبر الإمارات شريكاً استراتيجياً، حيث تتقاطع الأهداف بين الطرفين، والتي تركز في مضمونها على وثيق أفضل المسارات الداعمة لأهداف يونسكو ونشر مفاهيمها ورؤيتها من خلال استدامة التعليم والثقافة، لما لهما من أثر بالغ في نمو وازدهار الشعوب وتحضُّر المجتمعات على مستوى العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

لدغات الأفاعي تودي بحياة شخص كل أربعة دقائق حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا يموت بسبب لدغة أفعى كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم، وأن أكثر من ثلث الضحايا دون سن 20 عاما معظمهم من العمال الزراعيين والأطفال.

وقال الخبير في الأفاعي ولدغاتها بالمنظمة، ديفيد ويليامز، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء في جنيف بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بلدغات الأفاعي، إن أكبر تأثير للدغات الأفاعي على الصحة العامة يحدث في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية، ومعظمها في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أن مضادات السموم، وهي العلاجات الأكثر فعالية المتاحة حاليا بالنسبة للدغات الأفاعي، تشهد نقصا حادا في العديد من المناطق الأكثر تضررا في العالم.

وأشار خبير المنظمة إلى أن الناجين من لدغات الأفاعي يعيشون بإعاقات طويلة الأمد أو دائمة ما يؤدي إلى خسارة مستمرة في دخل الأسر إذا كان المعيل هو الضحية.

وذكرت المنظمة أن هناك ما بين 8ر1 مليون و7ر2 مليون حالة تسمم بلدغات الأفاعي كل عام تؤدى إلى وفاة ما بين 81 ألفا و410 أشخاص إلى 137 ألفا و880 شخصا، مبرزة أنه مقابل كل شخص يموت بسبب ذلك هناك ثلاثة آخرون يتركون مع إعاقة طويلة الأمد أو دائمة.

مقالات مشابهة

  • لدغات الأفاعي تودي بحياة شخص كل أربعة دقائق حول العالم
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • اجتماع لجنة التعليم لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • العالم أمام مفترق طرق
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس (ISO)