اجتمع خالد نجم رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف من مجلس النواب، بمكتبه بمدينة البيضاء مع مدير الإدارة العامة للتحقيق و مدير الإدارة العامة للرقابة على الوزارات و مدير الإدارة الفرعية للرقابة على الوزرات.

وتناول الأجتماع متابعة نتائج عمل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة لجنة استقرار درنة خلال السنوات (2021 – 2022 – 2023) وأعطى نجم، تعليماته بضم جميع النتائج التي تم التوصل إليها في هذه التقارير وإحالتها إلى الإدارة العامة للتحقيق والمتضمنة العديد من التجاوزات والمتعلقة بتنفيذ مشاريع خارج مدينة درنة المنكوبة بمياه السيول.

وكانت رئاسة الهيئة قد قامت بمخاطبة رئيس لجنة استقرار درنة لمعالجة بعض الملاحظات ولم يتم الرد على تلك الملاحظات ومعالجتها، كما شدد رئيس الهيئة على ضرورة إحالة الشق الجنائي للنائب العام.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية، بعد أن رصد مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة، منشورا لفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه، علاوة على رصد منشورات مماثلة لـ3 فتيات ضد نفس الشخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حرص القومي للمرأة على التصدي للواقعة 

وأكد المجلس القومي للمرأة أنّه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص، والعمل على حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد المشار إليه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

وشدد المجلس القومي للمرأة على رفضه التام لأي من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، وأكد أنّه لن يتهاون في الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

أهمية التواصل مع «شكاوى المرأة»

ويطالب المجلس القومى للمرأة، الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس حال التعرض لأي من أشكال العنف والتمييز، حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر واتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل عبر صفحة المجلس بفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إحالة 3 أطباء أسنان بأسيوط الجديدة للتحقيق     
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض التجربة الرائدة في إطلاق أول سوق كربون طوعي أمام دوائر المال والأعمال في لندن
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار