حى شرق اسيوط يسعى إلى استكمال أعمال التجميل والتطوير في شوارع الحى، وذلك بهدف تحسين المظهر العام ورفع جودة الحياة للسكان. يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا للتطوير العمراني والبيئي في المحافظة.

تم تكليف عبد اللطيف عبد المنعم رئيس حى شرق اسيوط، بالإشراف على تلك الأعمال بالإضافة إلى سيد عباس وعاصم إبراهيم نائبي رئيس الحي.

استهدفت الأعمال الحالية تركيب بلاطة الانترلوك والبلدورا في منطقة نزلة عبداللاه، وذلك لتحسين الرصيف وإضفاء لمسة جمالية على المكان.

يأتي هذا العمل الجديد كجزء من خطة التجميل الشاملة التي تهدف إلى تحسين البيئة والمظهر العام لشوارع حي شرق أسيوط. وتعتبر منطقة نزلة عبد الله من أهم المناطق التي يتم العمل عليها، حيث تعد نقطة وصل حيوية بين عدة أحياء ومناطق في المدينة.

تم تركيب بلاط الانترلوك في الشوارع الرئيسية والفرعية، وهو نوع من المواد المتينة والعملية التي تستخدم لتجميل الشوارع وتحسين السلامة وسهولة الحركة. بفضل مظهره الجمالي وتصميمه المميز، يوفر بلاط الانترلوك منظرًا لائقًا وأنيقًا للشوارع والممرات.

من المتوقع أن تستمر أعمال التجميل والتطوير في حي شرق أسيوط، حيث تعد هذه المبادرات جزءًا من الجهود المستمرة للحفاظ على جمال المدينة وراحة سكانها. قد يتضمن المشروع المستقبلي تطوير أشكال الشوارع وإضافة مزيد من الزخارف والأشجار لتعزيز البيئة الخضراء.

بهذه الجهود، فإن عمليات التجميل والتطوير في حي شرق أسيوط تعزز الهوية الحضرية للمدينة وتعكس التزام السلطات المحلية بتحسين الحياة العامة وتوفير بيئة جميلة وجذابة للسكان والزوار على حد سواء.

بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب البلدورا في منطقة نزلة عبد الله، وهي عبارة عن ألواح خرسانية ضخمة وعريضة تستخدم لتزيين الشوارع والمساحات العامة. تعد البلدورا خيارًا مثاليًا لتحسين المنظر العام للمنطقة وتعزيز الجمال البصري.

تعتبر بلاطة الانترلوك من الخيارات الشائعة للتجميل والتطوير في الشوارع، حيث تتميز بمتانتها ودوام لونها، إضافة إلى سهولة تركيبها وصيانتها. تعمل على توحيد المظهر العام للمنطقة وتعزيز الأمان والراحة للمشاة.

وتعد البلدورا أحد الخيارات الأخرى، وهي تقنية تتضمن استخدام قطع الحصى أو الحجارة الصغيرة لتغطية الأرضية. تعطي البلدورا مظهرًا طبيعيًا وجماليًا للشوارع والممرات، إضافة إلى قدرتها على التحمل العالي للحمولة المرورية والظروف الجوية.

تعتبر هذه الأعمال جزءًا من خطة شاملة لتطوير وتحسين جميع مناطق حى شرق اسيوط، حيث يتم العمل بشكل مستمر على رفع مستوى البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة في الحى. وتسعى البلدية إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للسكان، تعكس صورة حضارية عصرية لشوارع الحى.

من المتوقع أن تستكمل الأعمال قريبًا في باقي شوارع الحى، مما سيعزز جاذبية المدينة ويعكس الاهتمام المتواصل بتحسين جودة المعيشة في حى شرق اسيوط.

حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط حملة لتجميل وتطوير منطقة نزلة عبداللاه في حي شرق أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب والتطویر فی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، جولة صباحية موسعة لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب ٦ مواقع بطنطا ، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من طبقه الأساس  بكامل طول  القطاع و تأسيس  التربة  اسفل قطاع التوسعة  ليتحمل  الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت ، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100م وعرض 8م  فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6م .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان) وشدد المحافظ على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم ، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من  رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

وأكد "رحمي"، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التي تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا،  ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ،  عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا .

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا