بوابة الوفد:
2024-10-02@05:32:44 GMT

حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على البيئة وتزامناً مع اليوم العالمي للنظافة، وتحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وبتوجيهات رئيس مركز ومدينة أسيوط المهندس حسني درويش، وتعليمات المهندس شنودة موسى نائب رئيس المركز 

قامت الوحدة المحلية لقرية إسكندرية التحرير بالتعاون مع شركة أسمنت أسيوط بحملتها "قريتي هي بيتي".

وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للنظافة في قرية "بني غالب"، بهدف رفع مستوى النظافة ونشر الوعي لدى أهل القرية والتأكيد على أهمية الحفاظ على البيئة التي نعيش فيها، بالإضافة إلى تعريفهم بمنظومة وأهمية جمع المخلفات والتخلص منها بالشكل الأمثل. وتم تنظيم حملة لرفع وإزالة المخلفات ورفع المقالب والقمامة من طرق وشوارع القرية بالتعاون مع مشروع النظافة بجمعية تنمية المجتمع بمنقباد وشركة الأسمنت، وذلك على اتساق مع ما تقوم به شركة "أسمنت أسيوط" بشكل دوري في مشروع إعادة تدوير المخلفات بقرية منقباد بأسيوط، وذلك بهدف تحسين مظهر القرية وتوفير بيئة صحية وآمنة لسكانها.

حيث تم رفع أكثر من ٣٠٠ طن من قرية "بني غالب" والمناطق المجاورة لها، بهدف الوصول إلى أسيوط بلا مخلفات والحفاظ على البيئة في أرجاء المحافظة وصحة أهلها. ومن الجدير بالذكر أن مشروع إعادة تدوير المخلفات بقرية منقباد، الذي ترعاه سيمكس بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بمنقباد، يقوم على جمع المخلفات من أكثر من ٥۰۰۰ مشترك يوميًا من المنازل، والتي يتم نقلها إلى مصنع سيمكس لإعادة التدوير. يوفر هذا المشروع أكثر من ٥٥ فرصة عمل بشكل دائم، ويقوم فريق العمل بجمع قرابة ٢٢ طن من المخلفات يوميًا من قرية منقباد والقرى المجاورة على مدار السنة.

تضمنت الحملة عدة أنشطة منها تنظيف الشوارع والأزقة، ورفع القمامة والمخلفات المتراكمة، وتنظيف المقالب، بالإضافة إلى توعية الأهالي بأهمية الحفاظ على النظافة والتخلص الصحيح من النفايات. تم توزيع مطويات ومنشورات توعوية في المناطق المختلفة من القرية لتسليط الضوء على أهمية النظافة وتوضيح الأساليب الصحيحة للتخلص من النفايات.

شارك العديد من الأهالي بنشاط في الحملة، حيث قاموا بتنظيف وتنظيم محيط منازلهم والمناطق العامة بالقرية. كان للشركة المشاركة في الحملة دور فعّال حيث قدمت الدعم المادي والمعنوي وكذلك توفير المعدات والأدوات اللازمة لتنفيذ أعمال النظافة. هذا التعاون المشترك يعكس الروابط الوثيقة بين المؤسسات المحلية والشركات الخاصة في العمل المشترك من أجل تطوير وتحسين المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم ورش عمل توعوية وتدريبية، حيث تم توجيه الأهالي حول أهمية فصل النفايات المنزلية وتدويرها للحفاظ على البيئة. تم تنظيم جلسات حوارية للتعريف بمفهوم الاستدامة وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع. تضمنت الجلسات الحوارية أيضًا مناقشة التحديات التي تواجه القرية في مجال النظافة واقتراح الحلول المناسبة.

تم استقبال الحملة بتفاعل إيجابي من قبل الأهالي، حيث تجاوبوا بشكل كبير وأظهروا اهتمامًا كبيرًا بتحسين مظهر قريتهم واعتبروا المشاركة في الحملة فرصة للمساهمة في بناء مجتمع نظيف ومستدام.

تعتبر مثل هذه الحملات البيئية والنظافة العامة فرصة لتجمع سكان القرية وتعزز التآزر الاجتماعي والانتماء للمكان، كما تساهم في توفير بيئة صحية للسكان وتحسين جودة الحياة في القرية. وتذهب النتائج الملموسة لهذه الحملات إلى حد كبير في تحقيق هذه الأهداف، وتبقى العمل المستمر والتوعية المستمرة ضرورية للحفاظ على النظافة والصحة العامة في المجتمع.

حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط حملة نظافة ترفع 300 طن من قرية "بني غالب" باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب على البیئة

إقرأ أيضاً:

كوميديا ودراما وإثارة.. 3 مسلسلات الأكثر مشاهدة على يانغو بلاي خلال سبتمبر

حصدت 3 مسلسلات درامية قائمة الأكثر مشاهدة على يانغو بلاي، خلال شهر سبتمبر الماضي. 

"الغالب غالب": رحلة نجاح

 

الإنتاج الأصلي ليانغو بلاي "الغالب غالب"، الذي يخوض في حياة صانعة المحتوى هادية غالب، ويكشف عن أسرار نجاحها وحياتها الشخصية. يتناول العمل مواضيع متعددة، بما في ذلك الجوانب الخفية للشخصيات المؤثرة، ريادة الأعمال، العلاقات العائلية، ورابطة الأب بابنته.

"ديبو": كوميديا ساحرة

 

من بطولة محمد أنور، ويدور في إطار كوميدي تشويقي حول شاب مستهتر يدعى "ديبو"، يضطر للعمل في فندق لسداد ديونه عبر مكتب توظيف، ليكتشف أن الفندق مخصص لرعاية الحيوانات، مما يؤدي إلى سلسلة من المواقف الكوميدية لتتغير الأحداث بشكل كامل.

مسلسل "ديبو" من إخراج أحمد عبدالوهاب وتأليف إيهاب بليبل، ويضم مجموعة من النجوم. وقد شهد المسلسل تفاعلا كبيرا منذ انطلاق عرضه حصريا على يانغو بلاي.

"برغم القانون": دراما مشوقة

 

المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة مرتفعة منذ بدء عرضه الأول، فهو الدراما "برغم القانون" بطولة إيمان العاصي، هاني عادل، محمد القس.

تدور القصة حول ليلى، التي تكتشف اختفاء زوجها بشكل مفاجئ، وبعد رحلة بحث تكتشف أنه هرب تاركا إياها وطفليهما بعد زواج استمر لعشر سنوات، فتبدأ في كشف أسرار اختفائه.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسلسل «الغالب غالب».. والقنوات الناقلة
  • كوميديا ودراما وإثارة.. 3 مسلسلات الأكثر مشاهدة على يانغو بلاي خلال سبتمبر
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط
  • 7 معلومات عن والدة هادية غالب.. ما سر تسميتها بـ سامنتا عز العرب؟
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظة الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة وتعيدهم للعمل مجدداً
  • رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام في الجيزة
  • محافظ الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام وتعيدهم للعمل
  • الجيزة ترفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة متنوعة الحجم والمهام.. صور