انطلقت قافلة بداية الطبية التابعة لأسرة فكرة بكلية الطب جامعة عين شمس إلى رحلة خير وعطاء دامت لمدة 6 أيام في أرجاء قرية أبوديهوم مركز أطسا بمحافظة الفيوم للعام الخامس عشر على التوالي؛ وذلك تحت رعاية أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب، أ.

د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د. هالة سويد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. أشرف قرطام رائد الأسرة والمشرف العام على قافلة بداية وتحت إشراف سيادة اللواء حسام الشربيني أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

بدأت فعاليات قافلة بداية يوم الإثنين الموافق ٢١/٨/٢٠٢٣ و استمرت إلى يوم الأحد الموافق ٢٧/٨/٢٠٢٣، وقد شملت تلك الأيام تواجد ١٠ عيادات من مختلف التخصصات (الفحص العام - باطنة - جراحة - أسنان - قلب - عظام - نسا - أطفال - أشعة - أنف و أذن) بالإضافة للمعامل والصيدلية وفريق التوعية الصحية و التي أثمرت عن تقديم الخدمة الطبية المجانية و الكشف على عدد ١٣٩٦ من الكبار و عدد ١٣٨٨ من الأطفال.

جامعة عين شمس تحتفل بمرور نصف قرن على انتصارات حرب أكتوبر 1973 انطلاق فعاليات جائزة خليفة التربوية فى دورتها السابعة عشر 2023-2024 جامعة عين شمس تطلق فعاليات ورشة عمل المشروع البحثي «تعزيز» بنات جامعة عين شمس تعلن تعليمات هامة للطلاب الجدد جامعة عين شمس تعلن طريقة التقدم لـ iChallenge '23 لتحويل الأفكار لمشروعات حسام الفقي يكتب: هكذا يتحدثون عن مصر في عهد السيسي آخر موعد لتسليم الأوراق الخاصة بالطلاب الجدد المقبولين بهندسة عين شمس تجديد تعيين أحمد حسين مديراً عاماً لشئون هيئة التدريس بجامعة عين شمس ميداليات ذهبية وبرونزية لطلاب عين شمس في ختام أسبوع شباب الجامعات اليوم.. آخر موعد لغلق التنسيق الداخلى لأقسام كلية الآداب بجامعة عين شمس

إلي جانب الخدمة الطبية المقدمة من القافلة، والتى تعد خدمةٌ أساسيةٌ رئيسية؛ كان هناك خدمات اخرى تم   تقدميها لأهالي القرية، و هنا نذكر فريق التنمية المجتمعية و الذي أضيف حديثاً هذا العام هادفاً إلى امتداد الأثر و عدم اقتصاره على أسبوع القافلة فحسب ،و من خلاله تم إقامة عدد واحد سقف لأحد المحتاجين من أهل القرية ودعم آخر بمشروع مواشي وتجهيز عروس من أهل القرية وإقامة دروس محو أمية على مدار عشرة أيام، بالإضافة إلى إقامة معرض ملابس خيري وتوزيع مواد غذائية على المحتاجين من أهل القرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ متذ قليل جولة تفقدية؛ بالقرية الأوليمبية بالجامعة؛ لمتابعة أنشطتها الرياضية التى تقدمها، لمرتاديها من داخل وخارج الجامعة، خلال الأجازة الصيفية.

 وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بالأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة التي تقدمها القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط خلال الأجازة الصيفية؛ داخل قطاع الملاعب المفتوحة والمغلقة، والإستاذ الرياضي، ومجمع السباحة الأوليمبي، هذا فضلاً عن الأنشطة الفنية، والثقافية، والإجتماعية، والمعسكرات الطلابية والمسابقات والندوات وغيرها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على تقديم خدمة متميزة لمرتادي القرية الأوليمبية، التي تعد إحدى الصروح الرياضية الرائدة على مستوى محافظة أسيوط، ومحافظات صعيد مصر، مشيراً أن ذلك يأتى فى إطار خطة الجامعة الهادفة إلى؛ توظيف ما تتمتع به من مرافق، ووحدات؛ لخدمة أفراد المجتمع من داخل الجامعة، وخارجها.

ورافق رئيس جامعة أسيوط خلال الجولة؛ الدكتور أحمد صلاح قراعة المشرف العام على مركز الخدمة العامة بالقرية الأوليمبية بالجامعة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وشملت الجولة التفقدية؛ زيارة لمجمع السباحة الأوليمبي؛ والذى يشتمل على؛ حمامين سباحة، يقدمان أنشطة؛ لتعليم، والتدريب على السباحة طوال الاجازة الصيفية، مشدداً على أهمية الالتزام بأعمال الصيانة الدورية بهما، ومعالجة المياه وتنقيتها دورياً؛ لحماية المرتادين.

كما تضمنت الجولة؛ تفقد "قاعة تنس الطاولة" بالقرية، والتى تعد مقراً لتعليم، وتدريب هذه الرياضة؛ كجزء من النشاط الصيفي الرياضي للقرية.

وشملت الجولة؛ زيارة للإستاد الرياضي؛ للتأكد من الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة التى خضع لها مؤخرا، ومدى جاهزيته لبدء النشاط الرياضي الخاص بكرة القدم خلال الأجازة الصيفية.

وأثنى رئيس الجامعة؛ على الجهد المبذول من إدارة القرية الأوليمبية بالجامعة، متمنياً لهم الاستمرار فى التطوير من أجل خدمة كافة المترددين على القرية الأوليمبية.

ومن جهته؛ أكد الدكتور أحمد صلاح قراعة، أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تلبية كافة الاحتياجات للقرية؛ للاستمرار فى القيام بأنشطتها على الوجه الأمثل، كاشفاً ان القرية قد شملت بعض أعمال الإحلال والتحديث -خلال الفترة السابقة- فى بعض الملاعب، والقاعات الرياضية، وذلك؛ للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لكافة المترددين عليها من داخل وخارج الجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • جامعة المنصورة تتقدم 35 مركزًا عن العام الماضي بتصنيف "Leiden" الهولندي لعام 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الأجازة الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • وزير الاتصالات يعين محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمى
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى