آخر تحديث: 17 شتنبر 2023 - 2:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو تحالف الفتح عبد الحسين الظالمي، الاحد، استمرار عمل الاطار التنسيقي بعد وقبل الانتخابات المحلية، مبينا ان الاطار غير مستعد للتضحية في الوحدة السياسية. وقال الظالمي في تصريح  صحفي، إن “الإعلان عن تحالف نبني ضمن الاطار التنسيقي وترك الأحزاب الباقية للمشاركة بحرية دليل على عدم وجود أي خلاف سياسي”.

 وأضاف ان “القوى السياسية المنضوية تحت تحالف نبني ستتحالف مع بقية القوى التي استقلت في المشاركة بالانتخابات المحلية”. وأشار الظالمي، الى ان ” الدخول بتحالف واحد أمر ضروري لقوائم الإطار الشيعي بعد إجراء الانتخابات المحلية المقبلة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة

 


في ضوء المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة كحق أصيل للأجيال القادمة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع التنسيقي لمناقشة استعدادات المحافظة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات علي الأراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وتذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد عتلم ممثلا عن مديرية الأمن، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري الأملاك، وممثلي بعض جهات الولاية.

 

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة، والاستعداد التام لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، والمقرر بدء المرحلة الأولى منها في السادس من يوليو الجاري، موجها بإزالة كافة حالات التعدي على أملاك الدولة لكل جهات الولاية، مشددا على أنه من غير المقبول التعدي على شبر واحد من الأراضي الزراعية، لافتا إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

ووجه " الفقي " بإعداد جدول زمني لكافة مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية، وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للإطار التنسيقي على زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • انتخابات فرنسا.. أقصى اليمين يتصدر
  • عَـقدُ الصمود وعامُ الفتح الموعود
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا.. حزب ماكرون ثالثا
  • شكايات تدفع مجالس جماعات إلى منع المقاهي المتنقلة