أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة حبس للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي والمحلى بمنطقة الوايلى بالمخالفة لأحكام القانون.    واعترف المتهم خلال التحقيقات، أنه لجأ للاتجار فى العملة خارج السوق المصرفى لما تحققه من أرباح مالية كبيرة ، خاصة بعد مروره بضائقة مالية ، لافتا إلى انه يبيعها بأسعار تفوق السعر الرسمي بكثير.

    وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت النيابة رجال المباحث بقسم شرطة الوايلى، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الاتجار في النقد خارج السوق المصرفي.   وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى وبحوزته مبالغ مالية عملات “محلية وأجنبية”، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.  

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النقد الاجنبى اخبار الحوادث اخبار مصرية

إقرأ أيضاً:

صاحب كيان تعليمى وهمى الإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للتوظيف

أدلى شخص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق فى الإسكندرية، تفيد قيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا وهميا يقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.


وأشارت التحقيقات إلى أنه تم ضبط المتهم بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية – مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – مجموعة من المطبوعات الدعائية الخاصة بالكيان)، وكذا (جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").


وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له،  للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والنصب على المواطنين.


 







مقالات مشابهة

  • صاحب كيان تعليمى وهمى الإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للتوظيف
  • إحالة المتهمين بخطف فتاة واغتصابها في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بخطف فتاة من الشارع والتعدي عليها للمحاكمة الجنائية
  • تفاصيل التحقيق مع سائق متهم بسرقة الشقق تحت الإنشاء
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • بـ 5 ملايين جنيه.. ضبط قضايا إتجار النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • معاقبة عامل متهم بالاتجار بالكيف في دار السلام 
  • المشدد 10 سنوات لـ سائق متهم بالاتجار في الهيروين بدار السلام
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة بالقاهرة: نفذت 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة