الأسبوع:
2024-07-04@12:01:57 GMT

موعد ومكان جنازة الفنان أشرف مصيلحي

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

موعد ومكان جنازة الفنان أشرف مصيلحي

تقام صلاة جنازة الفنان أشرف مصيلحي الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد 17 سبتمبر، اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد المشير طنطاوي، ليتم بعدها دفنه في مقابر أسرته.

أشرف زكي ينعى الفنان أشرف مصيلحي

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، في بيان صحفي ببالغ الحزن والأسى، الفنان الراحل أشرف مصيلحي وتقدمت بخالص التعازي لأسرة الراحل، ودعت الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

مَن هو أشرف مصيلحي؟

يشار إلى أن أشرف مصيلحي هو زوج المخرجة منال الصيفي، التي كانت كشفت أن حالته الصحية تدهورت الفترة الأخيرة، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 49 عامًا.

تخرج «أشرف مصيلحي» من المعهد العالي للسينما قسم إخراج، وكان يشغل منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين)، وبدأ مشواره الفني في السينما المصرية من خلال مشاركته بمشهد في فيلم «الأبواب المغلقة» إخراج عاطف حتاته عام 2001.

كما شارك في فيلم «بونو بونو» مع نادية الجندي كثاني عمل سينمائي له، بعد ذلك لفت الأنظار في أفلام: «أسرار البنات، وجواز بقرار جمهوري، وأول مرة تحب يا قلبي، والحياة منتهى اللذة، والرهينة، والجزيرة، وشارع 18».

اقرأ أيضاً«في رحاب الله أيها الشريف».. نجوم الفن ينعون أشرف مصيلحي بكلمات مؤثرة

تعرَّف على موعد ومكان صلاة الجنازة والعزاء للفنان أشرف مصيلحي

تطورات الحالة الصحية للفنان أشرف مصيلحي.. مصاب بـ ورم خبيث

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان أشرف مصيلحي أشرف مصيلحي مرض أشرف مصيلحي زوجة أشرف مصيلحي زوجة الفنان أشرف مصيلحي وفاة أشرف مصيلحي الممثل أشرف مصيلحي اشرف مصيلحي أشرف مصيلحى زوجة اشرف مصيلحي الفنان اشرف مصيلحي اشرف مصيلحى جنازة أشرف مصيلحي أشرف مصیلحی

إقرأ أيضاً:

ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب

أوضحت دار الإفتاء، حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء، حيث إن البعض يعتاد على ذلك الأمر دون معرفة حكمه، وهو ما توضحه دار الإفتاء؛ تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء

وقالت دار الإفتاء، في توضيحها عن حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء، إن الأمر الشرعي جاء بقراءة القرآن الكريم على جهة الإطلاق، ومن المقرر أنَّ الأمر المطلق يقتضي عموم الأمكنة والأزمنة والأشخاص والأحوال، فلا يجوز تقييد هذا الإطلاق إلا بدليل، وإلا كان ذلك ابتداعًا في الدين بتضييق ما وسَّعه الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، وقد وَرَدَ الأمرُ الرباني في الذكر عقب الصلاة مطلقًا في قول الله سبحانه وتعالى: ﴿فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ﴾ [النساء: 103].

قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء

وتابعت «الإفتاء» عبر موقعها الرسمي، إن الإمام علاء الدين السَّمَرْقَنْدِي قال في «تفسيره» (1/ 384، ط. دار الكتب العلمية): [﴿فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ﴾ قال بعضهم: فإذا فرغتم من الصلاة ﴿فَاذْكُرُوا اللَّهَ﴾ بالقلب واللسان على أي حال كنتم ﴿قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ﴾ إن لم تستطيعوا القيام] اهـ.

التسبيح والأذكار المطلوبة بعد الصلوات

وأكدت أن ظواهر الأحاديث الشريفة دلت على التسبيح والأذكار المطلوبة بعد الصلوات، ومن أصرحها حديث ثَوْبَان رضي الله عنه قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ إِذَا انْصَرَفَ مِنْ صَلَاتِهِ اسْتَغْفَرَ ثَلَاثًا، وَقَالَ: «اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلَامُ، وَمِنْكَ السَّلَامُ، تَبَارَكْتَ ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ» أخرجه الإمام مسلم في «صحيحه».

وأضافت «الإفتاء» أن قراءة القرآن مشروعه على الإطلاق كما سبق بيانه، والذكر والدعاء بعد الصلاة ثابت في الجملة ومشروع كذلك، وقد ترجم الإمام البخاري رحمه الله في «صحيحه» باب استحباب الذكر بعد الصلاة، وأورد فيه الحديث أنَّ النبي صَلَّى الله عَلَيهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ كان إِذَا فَرَغَ مِنَ الصَّلَاةِ وَسَلَّمَ قَالَ: «لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ، وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ».

وقد ذكر الحافظ ابن حَجَرٍ العَسْقَلَانِي في «فتح الباري» «11/ 133، ط. دار المعرفة» في شرحه لهذا الحديث أن ما نقل عن بعض أهل العلم من نفي الدعاء بعد الصلاة مطلقًا أمر مردود؛ لثبوت أنه صلى الله عليه وآله وسلم كان إذا صلى أقبل على أصحابه ودعا.

مقالات مشابهة

  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • الأنبا أرسانيوس يترأس صلاة جنازة القمص إسحق بشارة بإدفو
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"