عقدت في محافظة أسيوط اجتماع تنسيقي بين وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة أسيوط ومديرية الصحة بأسيوط، يعد الاجتماع التنسيقي هو الأول بعنوان تفعيل دور ممثلي حقوق الإنسان العاملين بالإدارات الصحية والمستشفيات الحكومية التابعة لها مديرية الصحة

تم خلال الاجتماع التنسيقي التأكيد على أهمية تفعيل وتعزيز دور ممثلي حقوق الإنسان في القطاع الصحي، حيث يلعبون دورًا حيويًا في ضمان حقوق المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية.

وتم التأكيد على أهمية توعية المواطنين بحقوقهم الصحية والمعرفة بالخدمات المتاحة لهم .. ويعد هذا التعاون بين وحدة حقوق الإنسان ومديرية الصحة خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز الاحترام والتنفيذ الفعال لهذه الحقوق في مجال الرعاية الصحية.

تضمنت المناقشات تم مناقشة العديد من الآليات لتحقيق هذا الهدف، بدءًا من الدور التثقيفي والتوعوي لممثلي حقوق الإنسان في التواصل مع الموظفين والمرضى في المستشفيات الحكومية وتم أيضًا مناقشة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تفعيل دور ممثلي حقوق الإنسان في القطاع الصحي، وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختلفة والمؤسسات ذات الصلة. وتم الاتفاق على تنظيم مؤتمرات وورش عمل تثقيفية وتوعوية لتعزيز الوعي بحقوق الإنسان وحقوق المرضى وواجبات الموظفين في تأمين هذه الحقوق وسبل حمايتها في القطاع الصحي

وتم التأكيد على أهمية تسهيل عملية تلقي الشكاوى والاقتراحات من المواطنين والموظفين، وضمان تنفيذ إجراءات ملائمة لحل تلك المشكلات وتعزيز التواصل المستمر مع الجهات المختصة في حالة ورود شكاوى تتعلق بانتهاكات حقوق المرضى.

علاوة على ذلك، تمت مناقشة آليات تلقي الشكاوى والاقتراحات من المواطنين والموظفين في المستشفيات الحكومية. سيتم توفير آلية فعالة للتعامل مع هذه الشكاوى وضمان أن يتم استجابتها بشكل سريع وعادل.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم التنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات المختصة لتعزيز حقوق الإنسان في القطاع الصحي. ستتم مشاركة المعرفة والخبرات بين هذه الإدارات لتعزيز العمل المشترك وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع.

يعد هذا الاجتماع التنسيقي الأول بين وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة أسيوط ومديرية الصحة بأسيوط بداية هامة لتعزيز وتنمية حقوق الإنسان في القطاع الصحي. من المتوقع أن تسهم هذه التدابير في تحسين الوعي والاحترام لحقوق الإنسان بين الموظفين والمرضى والمجتمع بصفة عامة، وبالتالي تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة في المحافظة.

كما تعد هذه الخطوات الهامة في تفعيل دور ممثلي حقوق الإنسان في القطاع الصحي بمحافظة أسيوط، حيث تسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتعزيز حقوق المرضى في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة. ويعد التنسيق بين وحدة حقوق الإنسان ومديرية الصحة خطوة مهمة في تحقيق هذه الأهداف.

في ورشة الحكى التي نفذتها مكتبة الطفل والشباب، تم التركيز على "القيمة الاقتصادية والغذائية لمحصول البلح". وتهدف هذه الورشة إلى توعية الجمهور بأهمية هذا المحصول الغذائي والاقتصادي، وكيفية استغلاله بشكل فعال يعود بالفائدة على المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الرعایة الصحیة ومدیریة الصحة

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتجديد ثقة القيادة السياسية و اختياره  وزيراً للصحة، و نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال المجلس في بيان له أن الفترة السابقة قد شهدت جهوداً ملموسة للدكتور خالد عبدالغفار في النهوض بالقطاع الصحي ودعم منظومة الرعاية العلاجية .

وأشاد مجلس النقابة بما تحقق من انجازات على صعيد المشروعات القومية و اعادة تأهيل البنية التحتية في القطاع الصحي ، و كذلك نجاح أكثر من 15 مبادرات رئاسية في توفير الحماية الصحية لقطاع عريض من الشعب المصرى ، تساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة

وتابع البيان؛ بإختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء ، نتوقع الاسراع  في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ، يتجدد أمل الأطباء والعاملين بقطاع الرعاية الصحية 
في مطالبهم العادلة وفي مقدمتها  اقرار قانون المسؤلية الطبية واطلاح هيكل الأجور  للحد من ظاهرة هجرة الأطباء

واختتم البيان ، نتمنى كل التوفيق لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة ، في مهامها الصعبة ، و سيبقى الأطباء داعمون ومساندون لكل جهود الدولة المصرية في النهوض بمنظومة الرعاية الصحية والتنمية المستدامة

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي
  • الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء