في إطار تنفيذ استراتيجيات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر وتوجهات الدولة نحو مشاركة المواطن في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية ومستويات تنفيذها وتحقيق مبدأ الشفافية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ونظرًا لتنفيذ عدة جلسات سابقة لمشاركة المواطن في تحديد احتياجاته عن طريق استقبال مقترحات المشروعات التي تخدم المركز، تم استكمال برنامج تنمية صعيد مصر من خلال تنفيذ جلسات الافصاح ومشاركة المعلومات للمواطنين.

تهدف الجلسة إلى مناقشة وعرض المشروعات المنفذة للعام الماضي والحالي، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية متوسطة الأجل في إطار برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والممول جزئيًا من البنك الدولي. وبناءً على توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية في مناقشة خطط الوحدات المحلية ومشاركة المعلومات عن ما تم تنفيذه والخطط المدرجة وموازنة المواطن بالخطة الاستثمارية، كذلك نبذة مختصرة عن تأثيرات جائحة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. 

قام المهندس حسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط بإفتتاح أعمال جلسة الافصاح التي انعقدت بقاعة المجلس التنفيذي بمجلس المدينة بعنوان جلسة الافصاح "مشاركة المعلومات" مع المواطنين للعام المالي 2024/2023، وذلك بحضور نواب مجلس مركز ومدينة أسيوط وسكرتير عام مجلس مركز ومدينة أسيوط ورؤساء الوحدات المحلية لقرى مركز أسيوط ومسئول المشاركة المجتمعية ومسؤولي العلاقات العامة والإعلام ومدير التخطيط.

قامت مريم سعد الله بعرض الموقف التنفيذي والتمويلي لمشروعات خطة 2023/2022 وعرض موازنة المواطن 2024/2023 وعرض خطة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط لعام 2024/2023 وتم تقديم تقرير حول تأثير جائحة كورونا على الشركات الصغيرة والمتوسطة. تم استعراض جميع المشروعات التي تم تنفيذها والتي تجري تنفيذها حاليًا، وخطة العام الحالي. تم استقبال تعليقات المواطنين والرد عليها وتوثيقها. تم التأكيد على استمرار تقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات التي تخدم المواطن وأهمية دوره في المشاركة المجتمعية، سواء في تقديم مقترحات الاحتياجات أو في معرفة الإنجازات والعوائق والعمل على تذليلها لتحقيق تنمية حقيقية في صعيد مصر. يجب أن يكون المواطن شريكًا في هذه التنمية ومراقبًا لها، ويجب أن يحافظ المحافظ على هذه الإنجازات ويقدر أهميتها

واكد المهندس حسني درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط  تهدف جلسات الافصاح ومشاركة المعلومات إلى التواصل المباشر مع المواطنين والتفاعل معهم، حيث يتم عرض تقرير شامل عن المشروعات التي تم تنفيذها في العام الماضي والعام الحالي. يتم توضيح المشاريع المنفذة ومستوى تنفيذها، بالإضافة إلى المخططات القادمة للمشروعات القادمة.

تعتبر هذه الجلسات فرصة للمواطنين للتعرف على مشاريع التنمية المحلية وكيفية الاستفادة منها. كما تتيح الفرصة للمواطنين لتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول المشروعات الحالية وأيضًا تحسين الخدمات المقدمة لهم في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، تتم مناقشة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ومعالجتها بالتعاون مع المواطنين والجهات المعنية. تشجع هذه الجلسات على المشاركة المجتمعية وتعزيز الشفافية والثقة بين الحكومة والمواطنين.

يتم تنظيم الجلسات على مستوى الوحدات المحلية القروية والمدن بالتعاون مع ديوان عام محافظة اسيوط، مما يسهم في تعزيز الروابط المجتمعية وتعزيز التفاعل بين المواطنين والمسؤولين. كما يتم توفير متطلبات التواصل، مثل توفير الترجمة والتواصل بلغة سهلة الفهم لضمان مشاركة جميع الشرائح المختلفة من المجتمع.

بهذه الطريقة، يتحقق التواصل الفعال والمشاركة الفعالة للمواطن في عملية التنمية المحلية ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في صعيد مصر.

مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية مجلس مدينة اسيوط يشارك المواطنين في وضع ومتابعة خطط المشروعات التنموية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المشارکة المجتمعیة مرکز ومدینة أسیوط التنمیة المحلیة المشروعات التی فی صعید مصر

إقرأ أيضاً:

جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال بني سويف، برئاسة شوقي هاشم، اجتماع مع رؤساء الوحدات القروية لمناقشة ملفات التصالح والتعديات، ومتابعة التغيرات المكانية في المدينة والقرى. حضر الاجتماع مصطفى الدمرداش نائب رئيس المركز، حيث تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من الأعمال والتكليفات الموكلة لكل وحدة.

ياتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تتوالى المتابعات الميدانية لإيقاف التعديات، وحملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية ،ورفع إشغالات الطريق العام، المخلفات والقمامة من القرى والميادين.

وفي قرية دلاص، تمت متابعة أعمال تمهيد وتسوية مداخل وشوارع القرية، ومشروع النظافة. كما تم تجميل مدخل الوحدة المحلية من خلال قص الأشجار وتمهيد الحديقة. وفي إطار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تمت متابعة رصف مدخل قرية طنسا الملق على مسافة 3كم، ووضع التربة الزلطية، بالإضافة إلى متابعة مشروع الصرف الصحي وحالات الإشغال بقرية طحابوش والرد على المتغيرات، في حين قام مجلس قروي دنديل بإزالة حالة تعد على الأرض الزراعية بقرية البرج بمساحة نصف قيراط، إلى جانب متابعة أعمال النظافة.

وفي قرية بني عدي، تمت إزالة سور على أرض زراعية بقرية الزيتون، كما تم ردم أساس بقرية الزيتون، ومتابعة أعمال الصرف الصحي هناك.، بينما قامت رئاسة قرية بهبشين، بمتابعة توصيل خط مياه الشرب للمشروع الطبي، ومتابعة مشروع النظافة على الترعة المردومة، وفي قرية أشمنت، تم مصادرة خلاطة أثناء صب سقف دور أول علوي في منشأة الشركة بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات