البوابة:
2024-07-05@23:06:34 GMT

السعودية تصدر بيانا شديد اللهجة ضد اسرائيل

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

السعودية تصدر بيانا شديد اللهجة ضد اسرائيل

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً شديد اللهجة، فجر اليوم الاثنين، تدين فيه اقتحام مجموعة من المتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية.

وأعربت الوزارة عن استنكار المملكة وإدانتها لهذا الاقتحام، مؤكدة أن هذا الفعل يمثل انتهاكًا صارخًا للمعايير الدولية والأعراف، ويشكل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وألقت الوزارة باللوم بالكامل على قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بهذه التجاوزات، مشددة على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في وقف تصاعد التوترات الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم الحماية للمدنيين وبذل جهود شاملة لإنهاء هذا الصراع.

كما أكدت الخارجية السعودية، أهمية تحمل إسرائيل مسؤوليتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والامتناع عن أي تصرف يزيد من التوترات ويؤدي إلى تدهور الوضع الإقليمي.

اقتحم 430 مستوطنًا إسرائيليًا المسجد الأقصى المبارك يوم أمس بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وزادت هذه القوات من إجراءاتها الأمنية حول المسجد، مما أدى إلى منع وصول المصلين إلى باحاته وحجب دخول المواطنين وطلاب المدارس.

في بيان أصدرته دائرة الأوقاف الإسلامية، أكدت أن قوات الاحتلال بدأت في الصباح الباكر بإدخال عدد كبير من المستوطنين بشكل استفزازي إلى باحات المسجد الأقصى، وفي الوقت نفسه هاجموا المصلين ومنعوا الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا من الدخول.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن المستوطنين نفذوا طقوسًا تلمودية في طريق الوادي، الذي يؤدي إلى المسجد الأقصى، وقاموا بأداء رقصات استفزازية. كما قام العديد منهم بتنفيذ طقوس تلمودية على طريق باب السلسلة وبالقرب من باب الحرم الإبراهيمي الشريف.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة  - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين ظهر يوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 57 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى