تجتمع الحكومة الإيطالية، اليوم الإثنين، في روما لبحث أزمة المهاجرين في جزيرة لامبيدوسا في البحر المتوسط، ويأمل إصدار قواعد جديدة للهجرة.

وشهدت الجزيرة الإيطالية الصغيرة بين صقلية وشمال إفريقيا، وصول آلاف المهاجرين على متن قوارب على مدار عدة أيام. وأصبح مركز الاستقبال فيها مكتظاً.

EU chief Ursula von der Leyen and Italy's Prime Minister Giorgia Meloni visited the island of Lampedusa amid a surge in migrant arrivals.

More than 7,000 people arrived by boat in Lampedusa this week, more than the island's permanent population https://t.co/U4yjVssF1F pic.twitter.com/E6FkDNkvNR

— Reuters (@Reuters) September 17, 2023

وبعد أن زارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لامبيدوسا، ووعدها بتوسيع المراقبة في البحر المتوسط، تتطلع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الآن أيضاً لاتخاذ إجراءات على المستوى الإيطالي.

وأعلنت ميلوني في وقت سابق أنها سترفع الحد الأقصى للاحتجاز للترحيل إلى 18 شهراً. ووفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي، فإن هذا هو الحد الأقصى لمدة الاحتجاز المسموح بها. وبالإضافة إلى ذلك، ينتظر إصدار تعليمات لوزارة الدفاع لإنشاء منشآت مناسبة لاحتجاز المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيطاليا لامبيدوسا الهجرة

إقرأ أيضاً:

مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار

قال الدكتور مشعل المشعان، رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر: إن الجهات الحكومية في مصر كانت تحل أي صعوبات تواجه المستثمرين في الحال، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين في مصر.

وأضاف المشعان، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه لم يواجه أي صعوبات في الاستثمار بمصر، موضحًا أن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات لتمويل مشروعات المستثمرين في مصر.

وأوضح رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر، أن مصر والكويت تربطهما علاقات تاريخية كبيرة، مشيراً إلى أن الاستثمار في مصر له طابع خاص ومختلف، خاصة وأن الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.

اقرأ أيضاًمتحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري

مصطفى بكري عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروَّح بيته

مقالات مشابهة

  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل في الوصول إلى البرلمان
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل بالوصول إلى البرلمان
  • مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار
  • أمنستي: ظروف احتجاز عقابية في إيطاليا تحرم المهاجرين من الحرية والكرامة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة