قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إنه لا يوجد زيادة في عدد السيارات التي دخلت السوق المصري، بل انخفض بشكل كبير بنسبة 70%، وهذا لم يحدث في ربع قرن مضى.

وأشاد أبو المجد خلال تصريحات تلفزيونية، بتمديد مبادرة سيارات المصريين بالخارج استجابة لتوصيات المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج، حيث أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن إقرار بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

انخفضت بنسبة 70%

وذكر أن عدد السيارات التي دخلت السوق المصري في النصف الأول من العام الحالي، انخفضت بنسبة 70%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وهذا لم يحدث على مدار ربع قرن في قطاع السيارات.

وواصل:"مبادرة المصريين بالخارج، حققت نجاح مهم، في ظل التعديلات التي تمت عدة مرات، وعدم اكتمال المنظومة بشكل جيد.. وأتوقع أن لا تقل الحصيلة الدولارية عن 3 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات رابطة تجار السيارات مجلس الوزراء وزيرة الهجرة المصريين بالخارج السوق المصري بنسبة 70

إقرأ أيضاً:

محمد البيبة: تملك العقارات أحد أهم الحفاظ على مدخرات المصريين بالخارج

قال محمد البيبة - مدرس مصري مقيم بدولة قطر منذ ٣٥ عاما - إن الزملاء في دول الخليج على وجه الخصوص ينقلون مدخراتهم أولا بأول إلى مصر وذلك ناتج عن أن هذه الفئة من مصريي الخارج يرتبط مصيرها أولا وأخيرا بمصر حيث أن أولادهم يعودون إلى مصر لتلقي التعليم الجامعي في الجامعات المصرية: الحكومية أو الخاصة.

وأضاف البيبة أن العطلات الصيفية تكون فرصة مناسبة للمصريين المقيمين في دول الخليج العربي لمحاولة الاستفادة من مدخراتهم التي قاموا على تكوينها خلال سنوات متعددة وذلك باستثمارها فيما يزيد من قيمتها خاصة في ظل تلك التقلبات المستمرة للأسعار. 
وأكد البيبة أن من بين الملايات التي يلجأ إليها المصريون المغتربون في دول الخليج للحفاظ على مدخراتهم واستثمارها بالشكل المناسب هو وضعها في مجال العقارات الذي هو في حالة ازدياد مضطرد في الأسعار.
ويرى المدرس المصري المقيم في قطر أن شراء العقارات في المدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة هدف للعديد من أبناء مصر المغتربين في الخليج خاصة وأن ما يتم إنشاؤه في هذه المدن ينبئ بتسارع زيادة الأسعار في الوحدات السكنية أو التجارية في هذه المدن.

مقالات مشابهة

  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • محمد البيبة: تملك العقارات أحد أهم الحفاظ على مدخرات المصريين بالخارج
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • تراجع أسعار الذهب
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • تقرير من جامعة أكسفورد: وعي المصريين بمجال تغير الطاقة زاد بنسبة 85%
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا