سلطة إقليم البترا: هناك خطة سيتم دراستها بالتعاون مع المجتمع المحلي لزيادة القدرة الاستعابية للموقع الأثري

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، إن المنطقة الأثرية في البترا على موعد لتسجيل أرقام قياسية في عدد الزوار هذا العام. 

اقرأ أيضاً : "وكلاء السياحة والسفر": إعفاء جمركي كامل للنقل السياحي - فيديو

وأضاف الفرجات في حديث لـ"رؤيا" أن حوالي 910 ألاف سائح قد زاروا البترا حتى نهاية يوم أمس الأحد، مشيرًا إلى أن هذا الرقم تجاوز ما تم تسجيله في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم دخول السائح رقم المليون إلى البترا خلال الشهر القادم، مما يعني أنه من الممكن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد السياح بنهاية العام، وربما يصل إلى مليون و400 ألف سائح.

وأكد أن هناك خطة سيتم دراستها بالتعاون مع المجتمع المحلي لزيادة القدرة الاستعابية للموقع الأثري، من خلال إدخال الزوار من مدخل مختلف عن مخرجهم. وأشار إلى أن عملية التنقل في الموقع الأثري قد تكون جزءًا من تذكرة الدخول التي يدفعها السائح، مما يشجع على زيادة أعداد الزوار.

وأضاف أن هناك خطة لطرح عطاءات لتنفيذ مشاريع المرافق العامة وعمليات النقل، وسيتضمن ذلك تشغيل السكان المحليين لخلق فرص عمل جديدة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البترا المواقع الأثرية وزارة السياحة السياحة في الاردن

إقرأ أيضاً:

موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد

رؤية هلال شهر المحرم 1446 هـ.. أيام قليلة تفصلنا على انتهاء العام الهجري 1445، لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص العام الهجري الجديد 1445، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هـ

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لمعرفة بداية العام الهجري الجديد 1446 يوم الجمعة المقبل 29 من ذي الحجة 1445 هـ، والذي يوافق 5 يوليو 2024، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

العام الهجري الجديدموعد بداية العام الهجري الجديد 1446

وتعلن دار الإفتاء بعد مغرب يوم الجمعة المقبل نتيجة استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هجريا والذي يتحدد بناء عليه موعد بداية العام الهجري الجديد، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فإن ذلك يعني بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 يوم السبت 6 يوليو 2024 بالتقويم الميلادي.

أما إذا تعذرت رؤية الهلال فإن ذلك يعني أن شهر ذي الحجة 30 يوما وأن بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 ستكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

موعد العام الهجري الجديد 1446 فلكيا

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد بدء العام الهجري الجديد ورأس السنة الهجرية وبداية شهر المحرم 1446 سيكون الأحد 7 يوليو المقبل، لكن القرار النهائي سيكون وفق نتيجة رؤية استطلاع الهلال من خلال «الإفتاء».

اقرأ أيضاًبمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاعين الحكومي والخاص

موعد إجازة 30 يونيو 2024 ورأس السنة الهجرية

مقالات مشابهة

  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • هل هناك أدوية متاحة ضد عدوى حمى الضنك؟
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر
  • دبي تستقبل 8.12 مليون سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024
  • انقطاع الكهرباء| أفكار لتحضير أطعمة خفيفة بدون استخدام الأجهزة الكهربائية
  • سامسونج تكشف عن موعد حدث Unpacked القادم
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل