أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين 18-9-2023، مشيرًا إلى أن نجران ستشهد أمطارًا خفيفة بينما ستشهد مكة رياحًا شديدة وفي الباحة ستتكون أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.

 

 

طقس نجران

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، يدمة بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

طقس مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل القنفذة، الليث بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها الى 40-49) كم/ساعة.

طقس الباحة

نوه المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الباحة التي تشمل الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الإثنين، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وأشار مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة وتصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة مصحوبة بریاح حالة الطقس أمطار ا کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة على منطقة الباحة

المناطق_الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية, وصواعق رعدية, على مدينة الباحة, ومحافظة العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير 10 يوليو 2024 - 11:16 صباحًا أمطار متوسطة على منطقة نجران 10 يوليو 2024 - 10:16 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • «الوطني للأرصاد» ينبه من هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على عسير
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة ورياح على أجزاء من الشرقية
  • تحذيرات الأرصاد للمواطنين: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب هذه المحافظات اليمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد: تجنبوا السفر برّا خاصة في فترة الظهيرة لانعدام مستوى الرؤية
  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • "الأرصاد": أمطار متوسطة على الباحة ورياح وأتربة على حائل