مسقط- الرؤية

أعلنت شركة تنمية طاقة عُمان الانتهاء بنجاح من طرح الإصدار الأول للصكوك بقيمة مليار دولار أمريكي، حيث تجاوز الاكتتاب في الطرح أكثر من 5 أضعاف القيمة، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين القوية في شركة تنمية طاقة عُمان باعتبارها الشركة الرائدة في مجال الطاقة في سلطنة عُمان.

وشهد الاكتتاب مشاركة واسعة من المستثمرين من حول العالم، إذ تلقت الشركة أكثر من 175 طلبا من مناطق تشمل أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وآسيا، وحُددت قيمة الصكوك عند معدل ربح 5.

875% بمدة استحقاق 10 سنوات. وقال المهندس مازن بن راشد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان: "سعداء بالنتائج الإيجابية التي حققها الاكتتاب، الأمر الذي يؤكد دعم المستثمرين الأجانب لالتزامنا المستمر بتنفيذ استراتيجية الطاقة في سلطنة عُمان، كما نثمن ثقة المستثمرين في شركة تنمية طاقة عُمان الذي جاء نتيجة التزام الشركة بإدارة الاستثمار وجهود التحول للطاقة النظيفة ومكانتها الرائدة في قطاع الطاقة، وعلاوة على ذلك، ينسجم طرح الاكتتاب مع استراتيجية التمويل الخاصة بالشركة لتمديد الجدول الزمني لاستحقاق الديون، وذلك وفقًا لهيكل رأس المال وأهداف الشركة."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن

انتقد نائب البرلمان الأوكراني يفغيني شيفتشينكو دعوة الأوكرانيين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن على خلفية مشاكل الطاقة في البلاد.

وأكد شيفتشينكو أن مثل هذه الإجراءات لا يمكن إلا أن تقود البلاد إلى صراع مدمر جديد.

إقرأ المزيد كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة

وأضاف: "ربما ينتظرنا صراع جديد، ربما أكثر قسوة وأكثر تدميرا، وسيكون الدافع وراءه هو الانهيار الكامل للاستقرار الاقتصادي الذي لا يزال يعيش على مساعدة الغرب".

وتساءل النائب عما سيحدث لأولئك الذين لا يستطيعون شراء المعدات، وأشار إلى أن جميع قرارات السلطات في قطاع الطاقة تتعارض مع قوانين اقتصاد السوق، وهذه الأسعار المرتفعة هي ببساطة لا تتناسب مع دخل غالبية الأوكرانيين.

وأضاف البرلماني أن أوكرانيا توقفت منذ فترة طويلة عن كسب الأرباح الاقتصادية وتعيش الآن فقط على أموال دافعي الضرائب من البلدان الأخرى.

وفي وقت سابق، دعا المدير التنفيذي لجمعية "مدن أوكرانيا الموفرة للطاقة" سفياتوسلاف بافليوك الأسر إلى شراء معدات تصل قيمتها إلى 3-4 آلاف دولار لتوفير الكهرباء.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا تتجاوز 25 مليار دولار في الغاز
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام