صراحة نيوز:
2024-07-02@03:34:30 GMT

وفاة قائد فرقة العاشقين حسين منذر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

وفاة قائد فرقة العاشقين حسين منذر

صراحة نيوز – توفي مساء الأحد، مطرب الثورة الفلسطينية وقائد فرقة العاشقين الفنان حسين منذر “أبو علي”، والذي غنى لفلسطين أكثر من 300 أغنية وطنية.

ولد الفنان الراحل حسين المنذر في بعلبك، ويُكنى (أبو علي) وهو فنان لبناني وقائد فرقة أغاني العاشقين الفلسطينية والتي اشتهرت بالأغاني الوطنية الفلسطينية والتراثية.


وغنى الراحل حسين منذر، لفلسطين واضعا بصماته الصوتية على ما يزيد عن 300 أغنية وطنية، ومن أشهر أغانيه: من سجن عكا طلعت جنازة، ويا طالع ع جبال النار، واشهد يا عالم علينا وعَ بيروت، وهبت النار، بالإضافة إلى عدد كبير جدا من الأغاني.
وكان الفنان الراحل أحد المؤسسين لفرقة العاشقين عام 1978 بإشراف دائرة الثقافة في منظمة التحرير الفلسطينية، وبشخص رئيسها في تلك الفترة المرحوم عبد الله الحوراني (أبو منيف).
ومنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الفنان حسين منذر، عام 2018، وسام الثقافة والعلوم والفنون “مستوى الابتكار”، تقديرا لمسيرته الفنية، وتثمينا لعطائه وإنشاده الملتزم في فرقة العاشقين الوطنية، وإيصاله بصوته رسالة فلسطين إلى العالم. وفا

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن الوفيات الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فرقة العاشقین حسین منذر

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب

اعتذر الفنان محمد رمضان عن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب، حدادا على وفاة والدة ملك المغرب، التي رحلت عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

كان من المقرر أن يحيى محمد رمضان حفلا غنائيا ساهرا اليوم على مسرح النهضة.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، بطولة الفنان محمد رمضان إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

ظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

اقرأ أيضاًكواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو

لطيفة: بعت سيارتي من أجل إنتاج ألبوم «أكتر من روحي بحبك»

مقالات مشابهة

  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز