الرؤية- أحمد السلماني

يفتتح نادي النهضة مشواره في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي بلقاء العهد اللبناني اليوم في تمام الساعة الثامنة، ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تضم الفتوة السوري وجبل المكبر الفلسطيني.

ويعتبر الفريق اللبناني هو صاحب الضيافة بعد أن اختار العاصمة مسقط وإستاد السيب تحديدا لاستضافة باقي فرق المجموعة.

وتأهل النهضة لدور المجموعات بعد تجاوز الخالدية البحريني بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب الأخير في مباراة الملحق الآسيوي.

وتأتي مشاركة بطل ثنائية الدوري والكأس بسلطنة عمان، مكملة للحضور العماني الكبير في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، عندما توّج باللقب نادي السيب لأول مرة في تاريخ مشاركات الأندية العمانية.

وعزز صفوفه هذا الموسم بأسماء دولية يتقدمها حارب السعدي وجدد للحارس إبراهيم المخيني ولأحمد الكعبي وتعاقد مع عبدالله فواز وصلاح اليحيائي وجدد للمنذر العلوي وعزز هجومه بعمر المالكي وعصام الصبحي، كما جدد للمدافعين أحمد المطروشي وعبدالعزيز الشموسي وعلي الهنائي، إلى جانب اللاعب عمر الصلطي واستقطب المهاجم حمود السعدي وعلي الرشيدي ومحمد خصيب، كما نجح الفريق مؤخرًا في ضم المحترفين الجزائري بلال بن ساحة والمدافع الكاميروني جونيور نجيدي.

ويعاني الفريق من عدة غيابات مؤثرة ولكنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور المتوقع حضوره القوي بعد أن وجهت الدعوات لكافة الجماهير لمؤازرة الراقي النهضاوي.

وفي المؤتمر الصحفي، قال المدرب الوطني حمد العزاني: "نحارب في 3 جبهات داخليا وخارجيا، ولدينا 24 لاعبا معظمهم جاهزون لهذه المباراة، وتم تعزيز النقص بداعي الإصابة بلاعبين اثنين محترفين، لاعبينا يدركون حجم المسؤولية واعتادوا على مثل هذه الضغوط بسبب كثرة المباريات، نعرف قوة العهد اللبناني وأنه معزز بلاعبين دوليين ومحترفين، لكن المباراة ستحسم بتفاصيل صغيرة تدربنا عليها".

وأكد نجم خط دفاع النهضة ومنتخبنا الوطني أحمد الكعبي أن أول مباراة في البطولة دائما ما تكون مهمة جدا لتسجيل انطلاقة قوية، مضيفا: "نعاني من غيابات ولكن البديل جاهز ويرغب في إثبات إمكانياته وقدراته، وسيؤدي اللاعبون بكل طاقتهم للفوز بهذه المباراة".

وفي المقابل، وصلت بعثة فريق العهد إلى العاصمة العُمانية مسقط قبل 3 أيام، بقيادة المدرب السوري محمد رأفت، وكان الدوليان السوريان محمد الحلاّق ومحمد المرمور وصلا إلى مسقط مباشرة من معسكر المنتخب السوري في الصين، وانضم إليهم حراس المرمى مصطفى مطر وشاكر وهبي وشريف عزقي، والمدافعون حسين زين، علي حديد، نور منصور، خليل خميس، جورج ملكي، حسن فرحات، حسين دقيق ومحمد ابو حشيش، وخط الوسط: وليد شور، حسن سرور، محمد حيدر، محمود زبيب، سلطان حيدر، بالإضافة إلى المرمور، والمهاجمون: علي الحاج، كريم درويش، لي ايروين ومعهم الحلاق.

وقال مدرب العهد: "نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية كي تكون الانطلاقة جيّدة، ونسعى أيضا لتقديم صورة تليق باسم نادي العهد والكرة اللبنانية"، مؤكدا أن أن الغيابات بصفوف المنافس قد لا تعطي العهد الأفضلية لأن المنافس يمتلك نخبة من لاعبي المنتخب العماني.

وتابع قائلا: "النهضة يتفوق علينا بنقطة واحدة وهي عامل الأرض والجمهور، الذي سنفتقده نحن لأننا نلعب خارج البلاد ونشكر الاتحاد العُماني على الاستضافة الكريمة، وذلك بسبب عدم جاهزية الملاعب اللبنانية".

وأشار خليل خميس نجم فريق العهد إلى أن المباراة ستكون صعبة وقوية لأن الفريقين يمتلكان خبرة المشاركة في البطولة القارية من قبل.

وسيلعب النهضة في مشوار البطولة مع جبل المكبر يوم 2 أكتوبر ومع الفتوة يوم 23 أكتوبر، ويلعب معه مباراة العودة يوم 6 نوفمبر، ومع العهد يوم 27 نوفمبر ثم جبل المكبر يوم 12 ديسمبر على استاد فيصل الحسيني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

6 لاعبين خارج قائمة الاتحاد.. وهوساوي يطلب الرحيل

البلاد- جدة استقرت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة لؤي ناظر، على إبعاد 6 لاعبين دفعة واحدة من قائمة الفريق في الموسم القادم، وذلك في إطار سعي النادي لتلبية متطلبات لائحة التسجيل الجديدة التي تُلزم كل نادٍ بتسجيل 25 لاعبًا، بينهم 15 سعوديًا على الأقل. ويرغب الاتحاد في إحداث تغيير كبير في صفوف النمور بعد موسم مخيب، أجبر إدارة لؤي ناظر على التحرك لتجديد الدماء عبر التخلص من الحمل الزائد ما بين الإعارة والبيع النهائي، إلا أن المفاجأة تمثلت في تواجد اسم عبدالعزيز البيشي، مهاجم الفريق، الذي ظهر بشكل مميز مع الفريق.

 

وضمت قائمة الاعبين المرشحين لمغاردة العميد في ميركاتو الصيف الجاري؛ عبدالرحمن العبود، وسلطان الفرحان، وصالح العمري، والمدافع مدالله العليان، والظهير الأيسر زكريا هوساوي، إلى جانب عدد من الأجانب المهددين بالاستبعاد. ورفض الظهير الأيسر زكريا هوساوي رفض مقترح النادي لفك الشراكة مؤقتًا، وطلب الرحيل النهائي بدلًا من الخروج عن طريق الإعارة، خاصةً مع تبقي عام واحد فقط على عقده مع الاتحاد.
وطالب زكريا هوساوي بالمخالصة المالية، في حال تمسك النادي بإعارته، معتبراً ذلك حقه في ظل رغبة الإدارة في إنهاء عقده. وعلى الرغم من قرار إبعاده، ينتظر هوساوي الالتحاق بمعسكر الفريق في البرتغال وإسبانيا، بعد طلب إدارة الكرة جواز سفره لاستخراج تأشيرة السفر. جدير بالذكر، أن زكريا هوساوي بدأ مسيرته الكروية مع نادي أحد، قبل أن ينتقل إلى الاتحاد في عام 2022 على سبيل الإعارة، ثم تم ضمه بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • 6 لاعبين خارج قائمة الاتحاد.. وهوساوي يطلب الرحيل
  • المصري يواجه الإسماعيلي في ديربي القناة اليوم
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • رابطة الدوري باتحاد الكرة تعدّل في اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • أحمد سعد يواجه محمد صلاح بفورمة الصيف
  • ميركاتو 2024.. إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من صفوف ليدز
  • «قضاة ملاعبنا» يشاركون في «السيمنار الآسيوي»