أعلنت روسيا ليل الأحد أنها أسقطت عدة طائرات مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها وفي أجواء منطقة موسكو، وأيضاً فوق بيلغورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا.

تشهد شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو في العام 2014، تزايداً في الهجمات الأوكرانية خلال الفترة الماضية، لاسيما في ظل الهجوم المضاد الذي تشنه قوات كييف لاستعادة مناطق تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا وجنوبها.

اعلان

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام إنه جرى "اعتراض طائرات مسيّرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي أسترا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلغورود وفورونيج (جنوب غرب)".

كما تمّ اسقاط ثلاث طائرات مسيّرة ليل الأحد في أجواء جنوب غرب القرم، وأخرى فوق بيلغورود، وفق تحديثات الوزارة.

زعيم كوريا الشمالية يتوجه إلى موسكو للقاء الرئيس الروسيموسكو تدمر زوارق أوكرانية في البحر الأسود وتشن هجومًا مكثفًا بالمسيّرات على أوكرانيابوتين: موسكو أخطأت عندما أرسلت دباباتها إلى المجر وتشيكوسلوفاكيا

وبذلك، ارتفع عدد المسيّرات التي أعلنت القوات الروسية إسقاطها الأحد إلى 13، تسعة منها في القرم. ولم تعلن وزارة الدفاع الى الآن عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء هذه الهجمات.

في المقابل، أشار بيان الوزارة الى أن "ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرض لهجوم صاروخي".

وكان أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد في وقت سابق على تلغرام بأن منشأة في المدينة أصيبت بـ"أربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300" ما تسبب باندلاع حريق.

وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلغورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية الأحد طائرة مسيّرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم.

وتزايدت وتيرة الهجمات الأوكرانية التي تستهدف بطائرات مسيّرة الأراضي الروسية منذ بدأت كييف هجومها المضادّ في حزيران/يونيو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يقول إن الحرب تصل روسيا بعد هجوم بالمسيّرات على موسكو  بعد حادث "طارئ".. توقف حركة السير على جسر رئيسي في القرم تعرض صحافية لدى "نوفايا غازيتا" الروسية المستقلة لضرب مبرح في الشيشان نظام حماية من الصواريخ هجوم كييف طائرة مسيرة عن بعد الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة تقرير جديد لـ"ناسا" حول الأجسام الطائرة.. مدير الوكالة: أؤمن بوجود حياة أخرى في هذا الكون شاهد: عدد كبير من الأفاعي داخل مرآب في أريزونا وصاحب المنزل يستنجد بشركة خاصة لتنقذه شاهد: حجاج يهود من طائفة الحاسيديم يرقصون في أوكرانيا احتفالًا بـ"روش هشانا" الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا فيضانات - سيول عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان قتل شرطة كوارث طبيعية إعصار جفاف السعودية روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا فيضانات - سيول عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان قتل شرطة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هجوم كييف الحرب الروسية الأوكرانية ليبيا فيضانات سيول عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان قتل شرطة كوارث طبيعية إعصار جفاف السعودية روسيا ليبيا فيضانات سيول عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان قتل شرطة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • تعديل العقيدة النووية الروسية
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا