قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة لم تقرر بعد إرسال صواريخ باليستية تكتيكية من طراز ATACMS القادرة على ضرب أهداف تصل إلى 300 كيلومتر، إلى أوكرانيا.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة ديلي تلجراف: "لقد جرت محادثة طويلة في الولايات المتحدة حول صواريخ كروز بعيدة المدى ATACMS"، لافتا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد.

 

وتابع كيربي: "لم يقل الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيسمح بإرسال هذه الصواريخ إلى أوكرانيا، لكنه لا يزال يريد أن تقوم الوكالات المشتركة - وزارة الدفاع، ووزارة الخارجية، ومجلس الأمن القومي - التفكير في إرسال صواريخ ATACMS".

وفي 15 سبتمبر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس شحن صواريخ ATACMS إلى كييف هذا الخريف، ولكن القرار النهائي يجب أن يتخذه بايدن.

وأفاد موقع أكسيوس، نقلاً عن مصادره أيضًا، أن واشنطن لا تخطط للإعلان عن شحن صواريخ ATACMS إلى كييف خلال زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للولايات المتحدة. 

ومن المقرر عقد اللقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في واشنطن في 21 سبتمبر الجاري.

خبير سياسة خارجية: الولايات المتحدة الأمريكية لن تعتدي على روسيا لمواصلة كييف الهجوم المضاد.. الولايات المتحدة: حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة جون كيربي مجلس الأمن القومي الأمريكي أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي جو بايدن الرئيس الأمريكي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل لها.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يبدو أن الهجوم هُزم وأصبح غير فعّال وهذا دليل على القدرة العسكرية الإسرائيلية والجيش الأمريكي.

صواريخ إيران تضرب إسرائيل

ويذكر أن إسرائيل تعرضت مساء أمس الثلاثاء لهجوم إيراني، حيث اطلقت عشرات الصواريخ الباليستية، من إيران في النقب جنوبًا، ومنطقة شارون وسط إسرائيل، وفقًا لما أفادته صحيفة «يديعوت أحرونوت».

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش الإيراني، وردًا على استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية والأمين العام لـ حزب الله، حسن نصر الله، و عباس نيلفوروشان، قائد فيلق القدس في لبنان

من جهته، قال التلفزيون الإيراني إنّ الهجوم بالصواريخ الباليستية ضد إسرائيل هو «الموجة الأولى»، مرجحًا أن تكون هناك دفعات أخرى.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس البولندي: الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور بلادنا

التفاصيل الكاملة لـ سرقة مقتنيات طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن

عاجل| نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه تهمة حيازة سلاح ناري

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • هل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران