صدر اليوم، بيان عن المجلس الوزاري لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم التنسيقي بنيويورك.

وأكد البيان أنه بحضور وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, عقد المجلس الوزاري اجتماعاً يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023، في مقر الوفد الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في نيويورك, حيث ناقش المجلس التطورات الراهنة مع جمهورية العراق الشقيقة.

ودعا المجلس الوزاري جمهورية العراق لاتخاذ خطوات جادة وعاجلة لمعالجة الآثار السلبية لهذه التطورات, والتي ترتبت على حكم المحكمة الاتحادية العليا الصادر يوم الاثنين 4 سبتمبر 2023, والمنشور يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023, وما تضمنه الحكم من حيثيات تاريخية غير دقيقة خارج السياق, بشأن الاتفاقية المبرمة عام 2012 بين دولة الكويت وجمهورية العراق المتعلقة بتنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله, والتي تم التصديق عليها من قبل الجانب العراقي عام 2013 وتم إيداعها لدي الأمم المتحدة.

وأكد المجلس الوزاري أن هذه التطورات لا تخدم العلاقات مع دول مجلس التعاون, وتخالف المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية, بما فيها قرار مجلس الأمن 833.

البيان الصادر عن المجلس الوزاري لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون, في اجتماعهم التنسيقي بنيويورك pic.twitter.com/VXAseCSlmm

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) September 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العراق مجلس التعاون بيان المجلس الوزاري المجلس الوزاری مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة

مسقط - العمانية
أحال مجلس الشورى اليوم مشروعي "قانون الصحة العامة" و"القانون المالي" المحالين من الحكومة إلى مجلس الدولة لإتمام دورتهما التشريعية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الحادية عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024) من الفترة العاشرة (2023-2027)، والتي عقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس.

وناقشت الجلسة تقرير اللجنة المؤقتة المعنية بملف الباحثين عن عمل والتي خلصت إلى جملة من النتائج والتوصيات المعززة لسوق العمل العماني.

ويواصل المجلس غدا إكمال مناقشاته لعدد من مشروعات القوانين المحالة من الحكومة، ضمن الجلسة الاعتيادية الثانية عشرة من دور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة من عمر المجلس (2023 – 2027م).

مقالات مشابهة

  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الرباط.. انعقاد مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب
  • أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة