حث نائب رئيس الجمهورية السابق الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، على صون أهداف ثورة سبتمبر المجيدة وتخليدها في الذاكرة اليمنية للأجيال القادمة، ضد محاولات التحريف والإلغاء الحوثية الجارية.

 

وقال الفريق الأحمر، في بيان نشره على منصة "إكس": "التحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتها وإقامة حكم جمهوري عادل وإزالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات" وبقية أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر المجيدتين)، حروفٌ مضيئة، وغُرّة في جبين التاريخ اليمني، وخطوطٌ عريضة رسمها الثوار الأحرار للمستقبل الحر والعيش الكريم والسلام العادل.

 

 

وأضاف: "نبعث التهاني بذكرى ثورة 26 سبتمبر العظيمة، لليمن واليمنيين في الداخل والخارج، ونحث على صون أهدافها الخالدة، وألّا تغيب عن أذهاننا للحظة واحدة، وأن نحفظها ونلقّنها للأبناء والأحفاد، ونرددها في مدارسنا ومعسكراتنا ومنتدياتنا ومجالسنا، وتُفتتح بها كل مناهج التعليم وبرامج الدراسة؛ لتبقى خالدةً ما بقي اليمن وأهله الكرام، ضد محاولات الإلغاء والتحريف والإهمال الممنهج لها من قبل ميليشيا الكهنوت الحوثية".

 

وأكد الأحمر أن احتفالات اليمن بذكرى الثورة السبتمبرية المجيدة، تتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، في الوقت الذي هنأ بهذه المناسبة المملكة وثمن مبادرتهم "نحو السلام العادل والشامل في ظل اليمن الاتحادي الكبير".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ثورة سبتمبر اليمن علي محسن الأحمر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية

 

الثورة / أحمد كنفاني/يحيى كرد

تسلمت هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى 21 من سبتمبر بمحافظة الحديدة أمس، كمية جديدة من الأدوية، الخاصة بعالج الإسهالات المائية الحادة، مقدمة من مؤسسة إخوان ثابت الخيرية، ومؤسسة هائل سعيد الخيرية، بتكلفة تجاوزت 7 ملايين ريال.
وفي تسليم بحضور وكيل المحافظة المساعد، علي كباري، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إلى أهمية هذه الأدوية التي تأتي في ظل الجهود المبذولة للسيطرة على هذه الأمراض المعدية وخاصة الإسهالات المائية الحادة، وطرق الوقاية من العدوى.
مشيداً بمبادرة إخوان ثابت ومؤسسة هائل سعيد الخيرية الإنسانية في تقديم هذه الكمية من الأدوية التي ستسهم في معالجة حالات الإسهالات المائية الحادة وغيرها من الأمراض.
وفي تصريح لـ”الثورة” أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور، خالد سهيل، ومدير مستشفى 21 سبتمبر. الدكتور عبدالرحمن المسيبلي، باستمرار الدعم المقدم، من مؤسسة إخوان ثابت، ومؤسسة هائل سعيد الخيريتين . التي هي عبارة عن مغذيات وأدوية مخصصة لعلاج أمراض الأسهالات، متطرقان إلى الجهود التي تبذلها كوادر الطبية والتمريضية لاستقبال ومعالجة المرضى ومدى تزايد الحالات بشكل يومي، مؤكدان أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذا المرض والسيطرة عليه. من خلال اتخاذ كافة التدابير الوقائية، وتوعية المجتمع بطرق انتقال المرض.
فيما أوضح المدير الإداري لمجموعة إخوان ثابت قيصر نعمان ومدير المبيعات عبدالله الهجري، أن هذه المساهمة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز التزاماتها الإنسانية عبر دعم القطاع الصحي لمعالجة أمراض الاسهالات الحادة.

مقالات مشابهة

  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يشكر أنتوني موديست بعد رحيله رسميًا
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا