أستنكر رئيس نقابة النقل الثقيل انيس صالح المطيري، رفض رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل الإمتثال أمام النيابة العامة مستنداً على دعم وزير النقل الذي يقف إلى جانبه بكلفة إمكانياته وعلاقاته الواسعة.

 

وقد طلبت النيابة العامة من فارس شعفل المحسوب على الإنتقالي المدعوم إماراتيا، المثول أمامها للإستجواب بسبب تهجمه على مبنى نقابة النقل الثقيل والإستيلاء على ممتلاكاتها الخاصة وإحتجازه لعدد من الشاحنات التابعة لمنتسبيها حيث رفض المثول أمامها، مدعياً أنه خارج أرض الوطن.

 

وقال رئيس نقابة النقل الثقيل أنيس صالح المطري بأنه تفاجأ بتواصل مدير مكتب فارس شعفل مع عضو النيابة العامة طالباً منه تأجيل الإستجواب إلى يوم الأحد القادم  مدعياً بأنه مسافر خارج البلاد.

 

وأعتبر رئيس النقابة بأن الادعاء بأن "شعفل" خارج الوطن وعدم المثول أمام النيابة تهرب من وجه العدالة لتفعيل الوساطة وتحويل مجرى القضية، مطالباً من النيابة العامة والقضاء إتخاذ الإجراءات القانونية لأجل انصاف الحق ومحاسبة المعتدين.

 

ولفت المطيري إلى أن اسلوب المماطلة يعطي المجال لوزير النقل بتفعيل نفوذه للضغط على الموظفين وتهديدهم، مشيراً إلى وجود العديد من شركات النقل وأشخاص ينتمون إلى الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل يريدون فتح ملفات الفساد لإيقاف الأساليب الغير قانونية التي يتبعها فارس شعفل الذي يتوعدهم بالتهديد والترهيب مستنداً على العلاقة القوية التي تربطه بوزير النقل والذي يسعى الى تغيير مجرى القضية لصالح الهيئة.

 

وأشار إلى وجود قرار سابق بإيقاف رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بسبب قضايا فساد سابقة وقد تم تجميدها وتعيينه بمنصب لم يكن يحلم به، معربا عن ثقته بالقضاء والنيابة العامة القضاء على الفساد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن النقل البري النيابة العامة الانتقالي اليمن النیابة العامة شؤون النقل

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية

هنأ المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى، وجميع مستشاري الهيئة،

المستشار عبد الراضي أحمد صديق بمناسبة ثقة القيادة السياسية وصدور قرار فخامة السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

سائلين المولي عز وجل له دوام التوفيق والسداد في قيادة هيئة النيابة الإدارية لأداء واجبها القانوني والقضائي كأحدي الهيئات القضائية الهامة في مصر، وتحقيق العدالة الناجزة، والله ولي التوفيق.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • مرافعة النيابة العامة أمام هيئة المحكمة بقضية طفل شبرا الخيمة| فيديو
  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • ضبط شخص لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام