الجديد برس:

أعلنت قبائل عبيدة في محافظة مأرب، مساء الأحد، الاستنفار ضد قوات الإصلاح، إذ حشدت المقاتلين في صفوفها، على خلفية اغتيال أحد أبرز مشايخها.

وقالت مصادر محلية في مأرب، إن مشايخ قبائل الوادي الكبير، دعت إلى اجتماع عاجل لمناقشة مقتل الشيخ “محمد محسن حتيك”، معلنةً أنها لن تترك قاتليه في تهديد صريح بالانتقام من قوات الأمن الخاصة الموالية للإصلاح، والمسؤولة عن تصفيته.

وفي التفاصيل، أقدمت قوات الأمن التابعة لسلطة حزب الإصلاح، الأحد، على إغتيال أبرز مشايخ قبيلة “الحتيك” بوادي عبيدة، وسط مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية، بأن القوات الأمنية اقتحمت سوق السلاح وسط مدينة مأرب، وباشرت بإطلاق النار على الشيخ “محمد محسن حتيك”، وأردته قتيلاً على الفور.

وأكدت المصادر أن الشيخ القبلي حتيك لقي حتفه على الفور، مشيرة إلى أنه تم نقل جثمانه إلى إحدى المستشفيات.

المصادر أفادت بأنه لم يُعْرَف حتى اللحظة سبب تصفية الحتيك، لافتةً إلى استنفار قبلي مسلح في الوادي للرد على الجريمة.

وتتعرض القبائل في مدينة مأرب التي تسيطر عليها جماعة الإخوان عسكرياً وأمنيا وإدارياً، لاستهداف متصاعد وصل حد قصف منازلها وقراها بمختلف أنواع الأسلحة ضمن استراتيجية تهدف لإضعافها واخضاعها لأجندة حزبية.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية

المناطق_جازان

أعلنت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية فتح باب التسجيل في الدورات المهنية التدريبية التي تنظمها أكاديمية الهيئة الملكية بالتعاون مع المعهد السعودي التقني في محافظة بيش ابتداءً من الـ 6 من أكتوبر الجاري ولمدة 4 أسابيع لكل دورة.

وتتضمن دورتين وورشتي عمل في “أساسيات اللحام” و”الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني” ، مشترطة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والتفرغ أثناء مدة البرنامج، وإجادة اللغتين العربية والإنجليزية، والالتزام بالزي الرسمي.

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان 1 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا

يذكر أنه تم افتتاح الأكاديمية بالمدينة، لتشمل خمس قاعات تدريبية، للتعريف بأحدث التقنيات بما يتوافق مع النمو والتطور الحالي للمدينة، وإيصال المعلومات العلمية والعملية بالممارسات التطبيقية في بيئة العمل، وتبادل الخبرات بين المتدربين.

مقالات مشابهة

  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم