استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة الاثنين مع مواصلة المستثمرين الأخذ في الاعتبار بوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) المحتمل لرفع الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الأسبوع مع التركيز على توقعات مسار الفائدة المستقبلية للفيدرالي.

كما من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا المركزي الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع ربما لآخر مرة في أحد أكبر دورات تشديد السياسة النقدية في المئة عام الأخيرة، إذ بدأ فتور الاقتصاد يثير قلق صناع القرار.

وتترقب الأسواق قرارات السياسة التي سيتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، وبنك إنجلترا الخميس، وبنك اليابان الجمعة.

أظهرت بيانات الجمعة أن مضاربي الذهب في كومكس خفضوا صافي مراكز الشراء بمقدار 16.544 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 12 سبتمبر.

وكتبت شركة TD Securities في مذكرة نهاية الأسبوع: "في الواقع، أدى تزايد الهبوط الناعم وارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول إلى استنفاد شهية المستثمرين تجاه المعدن الأصفر".

وأضافت "لقد عززت بيانات أميركية عن مؤشر أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة المتفائلة هذه الرواية، مما يشير إلى أن المضاربين على الارتفاع سيحتاجون إلى التحلي بالصبر من أجل محفز صعودي آخر."

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0056 بتوقيت غرينتش استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1924.29 دولار للأونصة، كما استقرت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1946.10 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.07 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 927.29 دولار للأونصة، واستقر البلاديوم عند 1248.73 دولار للأونصة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك إنجلترا المركزي بنك اليابان الذهب أسعار الذهب الفضة أسعار الذهب صعود أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم تقلبات أسعار الذهب استقرار أسعار الذهب الذهب سوق الذهب سعر الذهب بنك إنجلترا المركزي بنك اليابان الذهب أسعار الذهب الفضة ذهب دولار للأونصة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية

مقالات مشابهة آخر تحديث .. سعر الريال السعودي مقابل الدولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

‏54 دقيقة مضت

حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

‏59 دقيقة مضت

إستراتيجية تركيا للغاز المسال وعلاقة الجزائر.. خبيران يحللان المشهد لـ”الطاقة”

‏ساعة واحدة مضت

طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط

‏5 ساعات مضت

خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)

‏6 ساعات مضت

الشركة الجهوية متعددة الخدمات تنقذ المغرب بعد تخلي فرنسا وتدير القطاعات الحيوية في الدولة

‏6 ساعات مضت

ارتفعت أسعار الذهب نحو 6 دولارات خلال تعاملات اليوم الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول (2024) في محاولة لتوعيض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة الماضية على الرغم من ارتفاع مؤشر العملة الأميركية.

يأتي ذلك وسط ترقب المتداولين بيانات اقتصادية أميركية رئيسية قد توفر أدلة حول حجم تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) في وقت لاحق من هذا العام.

وتلقى المعدن النفيس دعمًا من تصاعد التوترات الجيوسياسية، إذ قصفت إسرائيل وسط بيروت، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل، بعد أن تعرضت قواتها لأكثر الأيام دموية على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات ضد جماعة حزب الله.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، على تراجع بنحو 21 دولارًا مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:18 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:16 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.22%، أو ما يعادل 6 دولارات، لتصل إلى 2675.7 دولارًا للأوقية.

في المقابل، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.09%، عند 2656.25 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

بينما تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.65% إلى 31.62 دولارًا للأوقية، كما انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.97%، إلى 999.42 دولارًا للأوقية، بينما هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.58%، ليسجل 1004.54 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.16%، إلى 101.84 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض الهندية – الصورة من رويترزتحليل أسعار الذهب

قال محلل شركة غولدسيلفر سنترال (GoldSilver Central) بريان لان، إن أسعار الذهب تتماسك في هذه المرحلة، ولكن نتوقع أن تعيد أسعار التعاملات الفورية اختبار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685 دولارًا، إذ تظهر الرسوم البيانية اتجاهات صعودية قوية ومستمرة.

يترقب المستثمرون بيانات الخدمات ومطالبات البطالة الأولية، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الرواتب غير الزراعية الأميركية المتوقعة غدًا الجمعة.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن الوظائف في القطاع الخاص الأميركي زادت أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول، وهو دليل آخر على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.

انخفضت التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر/تشرين الثاني، إذ تتوقع الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 36%، بانخفاض من 57% الأسبوع الماضي، وفقًا لأداة فيدواتش (FedWatch).

وأضاف لان: “التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأميركية ستواصل دعم أسعار الذهب على المدى الطويل.. على المدى القصير، نقد تتحول بعض الأموال من الذهب إلى النفط نظرا لتحسن أداء النفط”، حسبما ذكرت رويترز.

في مكان آخر، وصلت مبيعات منتجات الذهب في بيرث منت إلى أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر في سبتمبر/أيلول، في حين بلغت مبيعات الفضة أعلى مستوى لها في 7 أشهر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • ارتفاع أسعار الذهب والأسواق تترقب بيانات أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • «جولد بيلون» تكشف عن توقعات أسعار الذهب في شهر أكتوبر 2024
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية