قالت وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج، إن زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى روسيا ستفتح فصلًا جديدًا في العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن كيم يونج أون عقد خلال زيارته لروسيا التي استمرت 6 أيام، اجتماع قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء، وأجرى جولة في سلسلة من المواقع العسكرية الرئيسية وسط قلق متزايد بشأن التعاون العسكري المحتمل بين البلدين.

أخبار متعلقة كل طرف يدعي الانتصار.. تضارب الأنباء بشأن انفجارات سيفاستوبول بالقرميواجه 95 تهمة جنائية.. ترامب يعلق على احتمالية سجنه قريبًادعم كامل لبوتين

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن كيم تعهد خلال زيارته لروسيا بتقديم الدعم الكامل لبوتين، قائلًا إن الجيش والشعب الروسي سينتصران على قوى "الشر"، في تأييد واضح للحرب الروسية في أوكرانيا.

وأجرى كيم أيضًا جولة في الشرق الأقصى الروسي، وزار المنشآت العسكرية الرئيسية في المنطقة، وأجرى محادثات مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في فلاديفوستوك لمناقشة تعزيز التعاون والتبادلات العسكرية الثنائية.

#بوتين: #روسيا ستساعد #كوريا_الشمالية في بناء أقمار صناعية وسأناقش مع #كيم كل القضايا المطروحة اليوم التفاصيل: https://t.co/CdhHisylc7 pic.twitter.com/atEBtDCf4U— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023تنمية العلاقات الثنائية

تسبب تشكيل الوفد المرافق لكيم، واختيار منشأة الفضاء الروسية مكانًا للمحادثات، في إثارة تكهنات بأن كوريا الشمالية قد توافق على تزويد روسيا بالذخيرة والأسلحة مقابل المساعدات الغذائية ونقل تكنولوجيا الأسلحة من موسكو، مثل تلك التي تتضمن أقمار التجسس الصناعية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن زيارة كيم ستكون بمثابة "مواصلة لتعزيز العلاقات التقليدية لحسن الجوار والتعاون" بين البلدين "على أساس الصداقة الأخوية، والوحدة العسكرية، وفتح فصل جديد من تنمية العلاقات الثنائية".

وتُعد هذه أطول رحلة خارجية لكيم منذ توليه السلطة بما في ذلك وقت السفر، إذ أمضى الزعيم الكوري الشمالي ما مجموعه 8 أيام خلال زيارته إلى روسيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 سول كوريا الشمالية وروسيا زيارة كيم جونج أون إلى روسيا زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا كيم جونج أون كيم جونج أون إلى روسيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن خمسة شهداء بينهم ثلاثة أطفال ارتقوا في استهداف لقوات الاحتلال على جباليا البلد.

ومنذ قليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي  شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا عنيفا  شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

هاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • سفن تابعة للأسطول الشمالي الروسي تصل إلى فنزويلا
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين