واصلت السلطات الجزائرية، جهودها في الكشف عن المتسببين في حرائق الغابات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، وألقت عناصر الدرك الوطني، أمس الأحد، القبض على  شخصين اثنيين يشتبه بإضرامهما نار الحرائق في غابات بني مليكش بولاية بجاية شمال البلاد.

وكان حريق نشب بإحدى غابات منطقة عش الباز ببوليمات بولاية بجاية الواقعة شمال الجزائر، يوم الجمعة الماضي، فيما ألقت السلطات الأمنية، أمس الأول السبت، القبض على الشخص المتسبب في الحرائق مشيرة إلى أن المشتبه به يبلغ من العمر 56 عاما ويدعى «ت.

ر»، من ولاية بجاية.

وقالت السلطات الأمنية الجزائرية، فيما يتعلق بالشخصين الاثنين المقبوض عليهما، إن «ف.س.و» و«ع.ر» يبلغان من العمر 44 و60 عاما على الوالي.

وأمس الأحد، أعلنت مصالح الحماية المدنية، إن 4 حرائق في ولاية بجاية كانت لا تزال عملية الاخماد فيها متواصلة، مشيرة إلى إخماد حريق واحد إخماداً نهائيا.

وعملت عناصر الحماية المدنية الجزائرية، على إخماد 3 حرائق في ولاية جيجل السلحلية شرق البلاد و3 حرائق في ولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأمس الأحد، أخمدت عناصر الحماية المدني الجزائرية،  حريق بغابة عين الزبدة بولاية البويرة الواقعة شمال البلاد، مشيرة في بيان، إلى  احتراق حوالي 3 هكتار« 1 هكتار=2.381 فدّاناً» من الغابات و1 هكتار من البلوط الأخضر ومجموعة من إسطبلات الحيوانات، وفقا لما ذكره موقع «النهار اون لاين» الجزائري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق غابات الجزائر غابات الجزائر الشرطة الجزائرية الجزائر ولایة بجایة حرائق فی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت

قالت ألمانيا، اليوم الإثنين، إنها أرسلت طائرة عسكرية إلى لبنان لإجلاء بعض موظفي سفارتها في بيروت وعائلاتهم، إضافة إلى ألمان يعانون من مشاكل صحية.

وجاء في بيان مشترك لوزارتي الخارجية والدفاع في ألمانيا أن "طائرة لسلاح الجو من طراز أيه321 توجّهت إلى بيروت اليوم لدعم مغادرة زملاء، وعائلاتهم".
وقال البيان إن "الألمان المعرّضين للخطر خصوصاً بسبب ظروفهم الصحية"  سيُجلون على متن الطائرة ذاتها، التي ستنقل  أيضاً موظفي بعض المنظمات الألمانية الشريكة.

وتقصف إسرائيل أهدافاً لحزب الله في بيروت وشرق وجنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل المئات وأجبر مئات الآلاف على الفرار من منازلهم.
ولا تزال سفارة برلين في بيروت تواصل عملياتها لمساعدة حوالى 1800 ألماني في البلاد. ولن يُنقل سوى موظفي السفارة غير الأساسيين وعائلاتهم من البلاد.
وأضاف البيان أن "السفارة تواصل دعم من تبقى من الألمان في لبنان ليغادروا على متن رحلات تجارية وغير ذلك".
ورفعت برلين نهاية الأسبوع مستوى التأهب بالنسبة لبعثاتها الدبلوماسية في بيروت وتل أبيب ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • الداخلية تنفى تواصل ضابطة شرطة مع مواطن خارج البلاد
  • التأشيرة الجزائرية تتحول إلى سخرية لدى المغاربة…طوابير وهمية لزيارة ثالث أقوى إقتصاد في العالم !
  • السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًا
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات