البوابة:
2024-07-03@21:10:04 GMT

نصائح لتأسيس حديقة الأعشاب المنزلية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

نصائح لتأسيس حديقة الأعشاب المنزلية

البوابة - فصل الخريف موسم زراعة الأعشاب المنزلية، لذلك اليوم سنتعلم معاً أسرار تأسيس حديقة الأعشاب المنزلية الصغيرة، ولكن بداية يجب أن نقوم بشراء المكونات الأساسية إذا لم تكن متوفرة لديك.

نصائح لتأسيس حديقة الأعشاب المنزلية

أنت بحاجة إلى:
الأعشاب: اختاري الأعشاب التي تستمتعين باستخدامها في طبخك أو لأغراض أخرى.

ننصحك بشراء الأعشاب التالية: الريحان والثوم المعمر والكزبرة والنعناع والأوريجانو والبقدونس وإكليل الجبل والزعتر.
العبوات: يمكن زراعة الأعشاب في مجموعة متنوعة من العبوات، مثل الأواني والقوارير الصغيرة والمرتفعة. اختر عبوات بالحجم المناسب للأعشاب التي تريد زراعتها وبها فتحات تصريف.
خليط التأصيص: الأعشاب تحتاج إلى مزيج جيد التصريف. يمكنك شراء خليط التأصيص من مركز الحديقة أو صنعه بنفسك عن طريق خلط أجزاء متساوية من الخث الطحالب والبيرلايت والفيرميكوليت معًا.
الماء: تحتاج الأعشاب إلى سقي منتظم، لكن احرص على عدم الإفراط في سقيها. الإفراط في الري يمكن أن يؤدي إلى تعفن الجذور.
ضوء الشمس: تحتاج معظم الأعشاب إلى 6 ساعات على الأقل من ضوء الشمس يوميًا. اختر مكانًا في منزلك أو حديقتك يحصل على الكثير من ضوء الشمس.


خطوات زراعة حديقة الأعشاب المنزلية:

املأ عبواتك بمزيج التأصيص.احفر حفرة في خليط التأصيص تكون عميقة بما يكفي لاستيعاب جذور نبات الأعشاب الخاص بك.قم بإزالة نبات العشبة بلطف من أصيص الحضانة الخاص به وضعه في الحفرة.املأ الحفرة بمزيج التأصيص والماء جيدًا.ضع نباتات الأعشاب الخاصة بك في مكان مشمس.

خطوات رعاية حديقة الأعشاب المنزلية:

اسقي أعشابك بانتظام، لكن احرص على عدم الإفراط في سقيها.قم بتسميد أعشابك كل بضعة أسابيع بأسمدة متوازنة.احصد الأعشاب الخاصة بك حسب الحاجة. تأكد من ترك بعض الأعشاب على النبات حتى يستمر في النمو.مع القليل من العناية والاهتمام، يمكنك بسهولة زراعة حديقة أعشاب صغيرة في المنزل. استمتع بالأعشاب الطازجة التي تزرعها في مطبخك الخاص!

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لزراعة حديقة الأعشاب المنزلية:

اختر الأعشاب المتوافقة. يمكن لبعض الأعشاب، مثل النعناع، أن تتكاثر بقوة وتزاحم الأعشاب الأخرى. ازرع النعناع في أصيص خاص به أو في قواوير مرتفعة.قم بتجميع الأعشاب معًا بناءً على احتياجاتها المائية. بعض الأعشاب، مثل الريحان والكزبرة، تحتاج إلى كمية أكبر من الماء من غيرها، مثل إكليل الجبل والزعتر.حماية الأعشاب الخاصة بك من الآفات والأمراض. يمكنك استخدام الصابون المبيد للحشرات أو زيت النيم للسيطرة على الآفات. إذا أصبحت أعشابك مريضة، قم بإزالة الأجزاء المصابة من النبات وتخلص منها بشكل صحيح.حصاد الأعشاب الخاصة بك بانتظام. حصاد الأعشاب يشجعهم على النمو أكثر.

واخيراً، مع القليل من التخطيط والرعاية، يمكنك بسهولة زراعة حديقة أعشاب مزدهرة في المنزل. استمتع بالأعشاب الطازجة التي تزرعها في طبخك ومشاريعك الأخرى!

اقرأ أيضاً:

خطوات سهلة لعمل وسائد مريحة لفصل الخريف
5 طرق لصناعة الأسمدة الطبيعية في المنزل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سماد

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ الزراعة، إنَّ هناك تقدما في كميات صادرات الحاصلات الزراعية وصادرات الصناعات الغذائية والأخيرة تحتوي قيمة مضافة للمحاصيل الطازجة، والطفرة في صادرات الحاصلات الزراعية نتيجة لجهود سنوات.

وتابع «أبو اليزيد»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ المشروعات القومية الخاصة باستصلاح الأراضي والتوسع في الرقعة الزراعية على مدار الـ11 عاما الماضية شهدت طفرة كبيرة، ما انعكس بالإيجاب على قيمة الصادرات الزراعية.

وأكد أنَّ مصر في الوقت الحالي تحقق اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل بل وتحقق فائض، مثل الخضروات والفاكهة التي تحقق بهما اكتفاء ذاتي كامل، منوها بالاهتمام بجودة المنتجات وحوكمة الإنتاج والمساحات الشاسعة التي تم استصلاحها وفتح أسواق تصديرية جديدة ومؤخرًا المنتج الزراعي المصري غزا نحو 150 سوقا جديدة.

مقالات مشابهة

  • هل تحتاج الولايات المتحدة إلى رئيس عاقل
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك
  • وكيل "زراعة الشيوخ" يستعرض دراسة تطبيق نظم الري الحديثة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة