قتل سبعة اشخاص الاحد، اثر حادث سير نجم عن اصطدام سيارة عائلة ليبية بمركبة فريق اغاثة يوناني كان في طريقه الى مدينة درنة المنكوبة للمشاركة في جهود الانقاذ والبحث عقب الفيضانات التي دمرت المدينة.

اقرأ ايضاًماذا رأى الغطاسون في ميناء "درنة"؟.. شهادات مروعة

ووقع الحادث الذي وصفه وزير الصحة في شرق ليبيا عثمان عبد الجليل بانه "رهيب" اثناء كان الفريق اليوناني متوجها من من بنغازي إلى مدينة درنة التي ضربتها الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة المصاحبة للعاصفة "دانيال" الاسبوع الماضي.

وقال عبد الجليل الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في درنة ان اربعة من اعضاء الفريق المؤلف من 19 فردا توفوا جراء الحادث، بينما اصيب الباقون، واصفا حالة سبعة منهم بانها حرجة.

واضاف ان الحادث الذي نجم عن اصطدام مركبة الفريق بسيارة عائلة ليبية، اسفر ايضا عن مقتل ثلاثة من افراد العائلة واصابة اثنين وصفت جروحهم بانها بالغة.

وأكدت هيئة اركان الجيش اليوناني وقوع الحادث للفريق الذي ارسلته الى ليبيا، لكنها قالت ان اعضاء الفريق تعرضوا لاصابات "طفيفة"

وارسلت السلطات اليونانية طائرة فريقا طبيا الى ليبيا على متن طائرة للجيش من طراز سي-130 لمتابعة حالات ضحايا الحادث الذين قالت ان عملية تجري حاليا من اجل اعادتهم من بنغازي الواقعة على بعد 300 كلم الى الشرق من درنة.

جاء هذا الحادث فيما تتواصل عمليات البحث لليوم السابع عن آلاف المفقودين جراء كارثة الفيضانات في درنة.

 

#الان حادث سير يؤدي الي وفاة 7 اشخاص واصابة 6 من ضمنهم اجانب #يونانيين بين مراوة وقندوله

✍️نوح الحبوني #ليبيا pic.twitter.com/PH0w4JVpVO

— نوح الحبوني???????? (@nwh_alhbony) September 17, 2023 الكارثة تتجاوز قدرات ليبيا

وفي احدث حصيلة للضحايا اعلنها عبد الجليل، فقد ارتفع عدد القتلى مساء الاحد الى 3283 قتيلا، بعد العثور على 31 جثة جديدة.

وفي ظل العدد الكبير للمفقودين والذي يقدّر بالآلاف، يخشى مسؤولون ومنظمات دولية من أن الحصيلة النهائية قد تكون أعلى بكثير.

وكانت الامم المتحدة تحدثت في وقت سابق عن 11300 قتيل، لكن عبد الجليل الذي نفى ضمنا هذه الارقام، اكد ان وزارته وحدها مخولة بالاعلان عن الحصيلة.

ونجمت كارثة فيضانات درنة عن انهيار سدين في المدينة بعدما ضربت العاصفة دانيال المحملة بامطار غزية شرق ليبيا في العاشر من الشهر الجاري.

وجرفت المياه احياء باكملها الى البحر مع ساكنيها بعدما داهمت المدينة التي كان يقطنها 100 نسمة.

اقرأ ايضاًفيديو مؤثر: طفل يروي قصته المؤلمة في "درنة"

وشدد عبد الله باتيلي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عقب زيارته الى درنة واطلاعه على حجم الكارثة، على ان الازمة التي تسببت بها تتجاوز قدرة ليبيا.

وادى انهيار البنية التحتية للطرق وانقطاع امدادات الكهرباء والماء الى تعقيد مهمة عمال البحث والانقاذ.

كما يزيد من تعقيد المهمة واقع الانقسام السياسي الذي يعيشه هذا البلد في ظل تنافس حكومتين على السلطة فيه، احداهما في الغرب وتتخذ مقرها في طرابلس، وهي المعترف بها من الامم المتحدة، والثانية في الشرق، وهي مكلفة من مجلس النواب ويدعمها المشير خليفة حفتر، رجل ليبيا القوي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ليبيا درنة فيضانات العاصفة دانيال عبد الجلیل

إقرأ أيضاً:

تهور السائق.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي الفيوم

أصيب 6 أشخاص بينهم ثلاث سيدات، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة أجرة «صندوق» محملة بالركاب، على طريق اسيوط الصحراوي الغربي، بالقرب من كوبري الري، بدائرة مركز طاميه بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تلقي اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طاميه جاء مفاده، ورود اشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بتلقيها بلاغًا، بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة «صندوق» على طريق أسيوط الصحراوي الغربي، بالقرب من كوبري الري بدائرة مركز طاميه، ووجود مصابين.

وعلي الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وقوع الحادث بسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد السائق أدى إلى فقدانه السيطرة على السيارة مسفراً عن وقوع الحادث ونتج عنه إصابة 6 أشخاص تراوحت إصابتهم ما بين كدمات وسحجات متفرقة بالجسد.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى طاميه المركزي لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم وحررت الجهات الامنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق إثر انقلاب سيارة على الطريق
  • تهور السائق.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي الفيوم
  • السيطرة على حريق سيارة نقل اصطدمت بأخرى فى الطريق الأوسطي
  • سيدي بلعباس.. وفاة شابين في اصطدام سيارة بدراجة نارية
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة أمام قرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • تيبازة.. 3 قتلى و3 جرحى في انحراف وانقلاب سيارة
  • المغير.. 5 جرحى في اصطدام بين سيارتين
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • السفارة السعودية بالقاهرة تعزي مصر في ضحايا تصادم قطاري بالشرقية
  • 3 قتلى وإصابة 49 بتصادم قطارين شمالي مصر