قال أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة للدولة، إن الدولة أقرت حزمة إستثنائية لدعم الفئات المختلفة لتحمل أعباء المعيشة وقيمة الحزمة قرابة 60 مليار جنيهاً وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية ويستفيد منها قطاع عريض من الشعب المصري بالاضافة لاصحاب المعاشات ومعاشات تكافل وكرامة والقطاع الخاص ممثلاً في ميزة رفع الحد الأدنى للاعفاء الضريبي.

 

مستشار وزير المالية: القيادة السياسية تسعى للتخفيف من معاناة المواطن المصري المالية تزف بشرى للمواطنين وتعلن زيادة المعاشات في هذا التوقيت

وحول مدى الاحتياج لتعديلات تشريعية لصرف تلك الحزمة قال السيد أنها بعضها يحتاج لتعديلات تشريعية

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": مضاعفة علاوة غلاء المعيشة تستوجب   تعديل تشريعي ويستفيد منها القطاع العام وقطاع الأعمال العام والهيئات الإقتصادية وهي تحتاج لتعديلات تشريعية وسوف تقر في أول إنعقاد لمجلس النواب في دورته الجديدة مطلع أكتوبر.


وأكمل : فور  إقرار التعديلات التشريعية الخاصة بعلاوة غلاء المعيشة يتم رفع الحد الأدنى للأجور بقرار من مجلس الوزراء وذلك بإقرار حد أدنى للدرجة السادسة من 500 جنيهاً  إلى 4 الالاف جنيها بزيادة قدرها  500 جنيهاً مع مراعاة إقرار نفس الزيادة متدرجة على بقية الدرجات حيث تبلغ الحد الاقصى للدرجة الممتازة 10500 جنيهاً وسوف تزيد لتصبح 11 ألف جنيهاً  مع حد أدنى للسادسة 4 آلاف جنيه.

 

ونوه السيد أن رفع حد الاعفاء الضريبي من 36 ألف جنيهاً إلى 45 ألف جنيهاً يحتاج أيضاً لتعديلات تشريعية   ويستفيد منه العاملين بالقطاعين العام والخاص  بالاخص القطاع الخاص سوف يستفيد من ذلك في صورة دخل مباشر  مع الإعفاء الضريبي".


 
وحول قرار تكافل وكرامة والزيادة بنسبة 15% في المعاشات للمستفيدين من برنامجي اتكافل وكرامة فتبلغ 15% مضافاً إليها 25 % من إبريل الماضي وهي الزيادة الاخيرة وبالتالي نسبة 40% في مدة قصيرة أمر جيد وكشف أن معاش تكافل  سيصبح  610 جنيهاً  من أصل 530 جنيهاً معاش كرامة 645جنيهاً من اصل 563 جنيها ويستفيد منها 5 مليون أسرة ولا تحتاج لتعديلات تشريعية لكن قرار وكل الاجراءات ستسير سوياً مطلع الشهر القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصحاب المعاشات الإعلامية لميس الحديدي زيادة المعاشات علاوة غلاء المعيشة

إقرأ أيضاً:

التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة

تواصل الدولة توفير المزيد من الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، إذ أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرا بشأن استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة، وذلك من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي: «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت في تصريحاتها الصحفية، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

اقرأ أيضاًشروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة