موقع النيلين:
2024-07-02@09:36:07 GMT

حركة الحلو تبحث عن سلامِ أضاعته

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

حركة الحلو تبحث عن سلامِ أضاعته


أفادت معلومات واردة من ولاية جنوب كردفان بأن الحركة الشعبية جناح الحلو أرسلت في الأيام الماضية رسائل و وسطاء إلى قيادة الفرقة الرابعة عشر مشاة بكادقلي و إلى أحد أبرز رموز الولاية و قادتها الشعبيين الذي يحظى بتأييد شعبي جارف لمواقفه المبدئية ضد الحركة و الذي يقود أحد الفصائل التابعة للقوات المسلحة طالبةً التوصل إلى إتفاق سلام و ذلك بعد أن فقدت بضع مئات من جنودها و عدداً من قادتها العسكريين في محاولاتها الفاشلة للإستيلاء على مدينة كادقلي و التي كان آخرها في 16 أغسطس الماضي !!
رد قيادة الفرقة و الزعيم الشعبي كان قوياً و حاسماً حمًَل الوسطاء رسالة واحدة مضمونها :
– إفتحوا الطريق القومي
-إنسحبوا من النقاط و المواقع التابعة للقوات المسلحة و التي قمتم باحتلالها بعد خرقكم لإتفاق وقف العدائيات
– أعلنوا إلتزامكم بالإتفاق و عدم خرقه مرة أخرى
ثم بعد الوفاء بالنقاط أعلاه فإن القوات المسلحة على استعداد لبحث عملية السلام و إذا لم تلتزموا بها فلا سلام و سنقوم بواجباتنا كاملة !!
جدير بالذكر أنه و منذ أكثر من شهرين خرقت الحركة إتفاق وقف العدائيات الذي كان سائداً في الولاية منذ أربع سنوات و قامت بعدة هجمات على مدينتي كادقلي و الدلنج و احتلت عدداً من النقاط و المواقع التابعة للجيش حولهما و قامت بقطع الطريق القومي الرابط بينهما مما أثر كثيراً على حياة المواطنين فأصبح وصول السلع و البضائع إلى حاضرة الولاية أمراً صعباً للغاية حيث يضطر التجار و المسافرين إلى المرور عبر ولاية غرب كردفان ليتمكنوا من الوصول إلى كادقلي و بالتالي تضاعفت الأسعار و انعدم الدواء و تعيش المدينة في ظلام دامس منذ ذلك الوقت و ازدادت المعاناة أضعافا مضاعفه !!
هجمات حركة الحلو على مدن و أرياف الولاية كانت قد تزامنت مع هجمات مليشيا الدعم السريع على مدينة الدبيبات حاضرة محلية القوز و منطقة الفرشاية و التي قامت بفرض ( أتاوات) على التجار و على مستخدمي الطريق الأمر الذي أثار الشكوك بوجود تنسيق تام و إرتباط خفي بين الحركة و المليشيا برعاية و تمويل خارجي !!
الحركة أضاعت السلام الذي كان سائداً في الولاية و حقق فيها قدراً كبيراً من الإستقرار و السلم المجتمعي جاءت اليوم مرغمةً للبحث عنه بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها خلال هجماتها على مدن و أرياف الولاية !!
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
16 سبتمبر 2023

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

في عشق «النمور» أشرف الحلو يكمل المسيرة.. استعراض وتربية

داخل قفص كبير يتوسط «أشرف الحلو» عدداً من النمور والأسود، التى لا يخشى وجودها بالقرب منه، إذ نشأ على حب الحيوانات المفترسة، ليقرر استكمال مسيرة والده وجده، بالتخلي عن العمل بشهادته، والاتجاه إلى تدريب الحيوانات على الاستعراضات المختلفة في السيرك، داخل مزرعته الخاصة على طريق إسكندرية الصحراوي.

يعشق «أشرف»، ذو الـ30 عاماً، الحيوانات المفترسة، إلا أنه يميل إلى النمور، بسبب الخطوط والنقوش التي توجد على أجسامها، وتعطيها شكلاً مميزاً، ويوجد ما بين 40 و50 فصيلة للنمور، بين الآسيوي، الإندونيسي، التايلاندي، الروسي، والإيطالي، ويحكي عنها لبرنامج «برة الغابة» على تليفزيون «الوطن»، تقديم نهى الجوهري: «النمور عندنا بتتكاثر واحنا بنحب نغير دم كل فترة، عشان ميحصلش تشوهات جينية».

«أشرف» يربي النمور ويضع نظامًا غذائيًا لها

يمتلك «أشرف» مجموعة من النمور، ومنها نمر يدعى «مشاكل» من فصيلة آسيوية، ويمتاز بالشعر الطويل والكثيف، بالإضافة إلى ضخامة حجمه رغم صغر سنه، وتصل أعمارها بين 30 و35 عاماً، ويتابعها طبيب متخصص، يحدد النظام الغذائى لكل حيوان: «ممكن أسد أو نمر ياكل 30 كيلو أو 40 كيلو لحمة على حسب ما يحدد الدكتور».

تربية النمور والأسود في عائلة «الحلو»

تسري تربية النمور والأسود في دم عائلة «الحلو»، وتتوارثها جيلاً بعد الآخر، حتى وصلت إلى «أشرف»، وتخلى عن العمل بشهادته، بعد تخرجه في كلية الحقوق، بالإضافة إلى تضحيته بلعب كرة القدم، بعد انضمامه لفريق الناشئين في النادي الأهلي: «إحنا 8 أخوات 3 بس اللي في تربية الحيوانات».

 

تشارك حيوانات عائلة «الحلو» في السينما والدراما

تشارك حيوانات عائلة «الحلو» في السينما والدراما، مثل الأسد «علوشي» الذي تغير لقبه إلى «هتلر»، وظهر في بعض مشاهد مسلسل «نسل الأغراب»، بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، ليمكث 12 يوماً في مدينة الإنتاج الإعلامي، في قفص بمواصفات خاصة: «المخرج محمد سامي كان كل يوم ييجي يصبح على الأسد، ويديله لحمة كمكافأة له، عشان بيروح البروفة ويعمل مشاهد حلوة».

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع حماس.. لن ترفع الراية البيضاء
  • صلوات للسلام ضد الحرب.. والراعي: في الحرب الكلّ خاسرون وضعفاء.
  • في عشق «النمور» أشرف الحلو يكمل المسيرة.. استعراض وتربية
  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • ممولة من الولاية.. 6 مسابح في العاصمة في هذه البلديات
  • مئوية ثورة 1924.. أيقونة في مهب الرياح
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية
  • نضال من أجل تحقيق سلام عادل