قال مدير الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الكونجرس الأمريكي على استعداد لمواصلة تقديم الدعم لـ أوكرانيا.

وخلال مقابلة مع صحيفة ديلي تلجراف البريطانية، أعرب كيربي عن يقينه بأن الدعم لـ أوكرانيا في الكونجرس "لا يزال قويا للغاية". 

وأضاف كيربي أن مجموعة صغيرة فقط من الجمهوريين الصاخبين للغاية واليمينيين للغاية، يواصلون مقاومة الدعم الأمريكي الإضافي لـ أوكرانيا.

وتابع: "لقد رأينا عددًا متزايدًا من الجمهوريين في مجلس النواب ينتقدون الإنفاق والدعم المستقبلي لـ أوكرانيا، لكنني سأخبركم بأمرين أولاً وقبل كل شيء، يظل الدعم من الكونجرس قويًا جدًا، ولا يقتصر الأمر على تشكيل مجلسين فقط".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن الجمهوريين الأمريكيين يعبرون بشكل متزايد عن شكوكهم بشأن الموافقة على طلب الإدارة للحصول على تمويل إضافي للمساعدات العسكرية الإضافية لـ أوكرانيا.

تلتهم الدول الأخرى.. الولايات المتحدة تستغل توسع الناتو لتحقيق مصالحها| تفاصيل لمواصلة كييف الهجوم المضاد.. الولايات المتحدة: حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا جون كيربي الكونجرس مجلس الأمن القومي الأمريكي لـ أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي

وجه الإعلامي كريم رمزي، رسالة إلى أندية الدوري المصري الممتاز، بشأن منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، وذلك قبل انطلاق منافسات بطولة أولمبياد باريس.

كريم رمزي يعلق على انضمام اللاعبين إلى المنتخب الأولمبي

وقال كريم رمزي مقدم برنامج "رقم 10" عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" هناك بوادر أزمة لدى منتخب مصر الأولمبي، بشأن اختيار الثلاثي الكبار الذي سينضم إلى قائمة الفراعنة ".

وأضاف:" لا يوجد إجبار أن تترك الأندية لاعبيها للمشاركة في أولمبياد باريس مع المنتخب الأولمبي، حيث يوجد أندية في مصر قد ترفض انضمام لاعبيها، سواء كانوا لاعبين كبار، أو اللاعبين تحت 23 عاما ".

موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى المقاولون العرب يهدد بالتصعيد في أزمة مباراة بيراميدز ويطالب بإعادتها

واستكمل:" هناك بعض الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك أو بيراميدز، قد ترفض ترك لاعبيها للانضمام إلى المنتخب الأولمبي، بحجة أنها تنافس على بطولة الدوري المصري، ومن الممكن أن تُهزم"

واختتم كريم رمزي، موجها رسالته إلى الأندية:" تملكون 30 لاعبا في قائمة الفريق، ولذلك أطالبكم ألا تبخلوا على منتخب مصر الأولمبي، بالموافقة على انضمام اللاعبين إليه".

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • قبل حفله بمصر.. كاظم الساهر يوجه رسالة لجمهوره
  • نيويورك تايمز: شخصيات إسرائيلية بارزة تدعو الكونجرس الأمريكي لإلغاء دعوته لنتنياهو
  • محمد علي الحوثي يوجه رسالة مثيرة للإمارات.. هل ستستجيب لنداء رد الجميل؟!
  • كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي
  • الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن
  • مرّة جديدة.. كندا تُوجّه رسالة عاجلة لمواطنيها في لبنان: غادروا
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يوجه ضربة جديدة لنتنياهو
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير معاشات ومساعدات عاجلة للأولى بالرعاية