طلبت القاعدة الجوية العسكرية في ولاية كارولينا الجنوبية مساعدة المواطنين في البحث عن طائرة مقاتلة من طراز "إف-35" مفقودة تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية بعد أن قفز منها طيارها.

مصرع طفلة إثر تحطم طائرة عسكرية إيطالية في تورينو (فيديو)

وبدأ محققو مشاة البحرية الأمريكية تحقيقا بعد "الحادث المؤسف" الذي أدى إلى قفز أحد طياريهم من طائرة مقاتلة من طراز "إف-35" فوق شمال تشارلستون بعد ظهر الأحد، وتم العثور على الطيار، على قيد الحياة وتم نقله إلى مركز طبي قريب بعد القفز بالمظلة في جنوب كينوود درايف على بعد بضع مئات من الأمتار من القاعدة الجوية في شمال تشارلستون.

وقالت قاعدة تشارلستون المشتركة: "إذا كانت لديكم أي معلومات عن مكان وجود الطائرة إف-35، فيرجى الاتصال بمركز عمليات الدفاع الأساسي".

وتقع المحطة الجوية لقوات مشاة البحرية في بوفورت على بعد حوالي 35 ميلا جنوب غرب تشارلستون وهي موطن لعدة وحدات من جناح الطائرات البحرية الثاني بما في ذلك سرب تدريب الهجوم المقاتل البحري 501 الذي يمتلك طائرات من طراز "F-35B Lightning II".

ويخدم حوالي 4700 نفر عسكري في الموقع الذي تبلغ مساحته 6900 فدان والذي يستخدم منطقة قتال جو-جو كبيرة قبالة سواحل كارولينا الجنوبية وجورجيا، إلى جانب ساحة قتال جو-أرض وقصف في مقاطعة ماكينتوش بجورجيا.

ومن جانبها، أعلن عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، تحطم مقاتلة أمريكية من طراز "إف-35" تعد الأحدث في سلاح الجو الأمريكي، في قاعدة تشارلستون في كارولاينا الجنوبية ونجاة الطيار، دون مزيد من التفاصيل حول أسباب سقوط المقاتلة.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي طائرات طائرات حربية كوارث جوية واشنطن من طراز

إقرأ أيضاً:

السلطات الإسبانية تستهدل الستار على قضية "الاختفاء الغامضة"

أنهت السلطات الإسبانية مهمة البحث عن شاب بريطاني مفقود منذ أسبوعين، مما سيعقد الغموض حول القضية التي شغلت الرأي العام في بريطانيا في الأيام الماضية.

وأوقفت السلطات الإسبانية عمليات البحث عن جاي سلايتر، الشاب البريطاني المفقود منذ 14 يوما في مدينة تينيريفي الإسبانية، وهو الأمر الذي أغضب أحد صناع المحتوى على منصة "تيك توك"، ليقرر التدخل والمساعدة.

وآخر المعلومات التي وصلت حول الشاب، كانت من سكان المدينة المحليين، الذين أبلغوا عن رؤيتهم له أثناء مشاهدته مباريات بطولة "يورو 2024" على أحد الشواطئ.

وصرح إيميليو جوزيه نفارو عمدة بلدة سانتياغو ديل تيد، ​​أن المحققين تحدثوا إلى عدد من أهل بلدته الذين أكدوا رؤية سلايتر البالغ من العمر 19 عاما وهو يستمتع بمشاهدة المباريات، وهي المعلومات التي لم تؤكدها أو تنفيها الشرطة الإسبانية حتى الآن، وتسببت في إرباك فرق البحث، بحسب صحيفة ديلي ميل.

وقال نافارو إن بعض الشهود تم استجوابهم من رجال الشرطة، بعد خروج صورة مشوشة من إحدى كاميرات المراقبة في البلدة، لشخص يأمل الجميع أن يكون هو الشاب المفقود.

واختفى سلايتر الاثنين 17 يونيو الماضي، دون أثر، وكانت آخر مكالمة له مع صديقته لوسي لو، حيث أبلغها أنه ضل طريقه بمنطقة جبلية وأن شحن بطارية هاتفه أصبح 1 بالمئة وأوشك على النفاد.

كما أشار صديق لجاي أن الأخير اتصل به وأخبره مازحا بانه أضاع الطريق لمكان الإقامة، وأشار إلى أن الخريطة ليست دقيقة.

وشارك الكلاب البوليسية والمروحيات والطائرات بدون طيار وعشرات من عمال الإنقاذ إلى جانب عائلة وأصدقاء جاي سلاتر، في عملية البحث طوال الأيام الماضية، دون جدوى حتى الآن.

واعتبر الشارع البريطاني القضية من أكثر الألغاز المريبة في الأعوام الأخيرة، وأعادت للأذهان لغز اختفاء الطفلة مادلين ماكان عام 2007 في البرتغال، والتي لم يعثر عليها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • السلطات الإسبانية تستهدل الستار على قضية "الاختفاء الغامضة"