RT Arabic:
2024-07-02@04:02:44 GMT

حركة فتح تنعي "الفنان الفدائي" اللبناني "أبو علي"

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

حركة فتح تنعي 'الفنان الفدائي' اللبناني 'أبو علي'

نعت حركة "فتح" الفلسطينية اليوم الإثنين، "المناضل الكبير الفنان الفلسطيني والعروبي" حسين منذر" أبو علي"، الذي غيبه الموت مساء أمس الأحد، بعد مسيرة فنية ونضاليّة حافلة بالعطاء.

الرئيس الفلسطيني ينعى "قائد العاشقين" حسين منذر: سيبقى خالدا في وجدان شعبنا

وفي بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، قالت حركة "فتح" إن "الفنان الراحل التحق منذ باكورة حياته بالثورة الفلسطينيّة، ونظرا لموهبته الفنيّة المتفردة، فقد عبر عن هموم شعبنا ومعاناته ونضاله وبطولاته عبر ما تشدوه حنجرته من أناشيد وطنيّة، ترعرعت عليها أجيال متلاحقة من جماهير شعبنا".

وأشارت إلى أن "صوت أبو علي لن يغيب لأن أعماله الفنية التي استطاع أن يوصل من خلالها صوت الشعب الفلسطيني إلى كل دول العالم، ستصدح من حناجر الأحرار، وستبقى محفورة في عقول وقلوب أبناء شعبنا إلى الأبد".

وأعربت "فتح" عن خالص تعازيها لذوي الفنان الراحل وزملائه، ولعموم جماهير شعبنا في الوطن والشتات.

ورحل عن عالمنا مساء يوم الأحد، مطرب الثورة الفلسطينية وقائد فرقة العاشقين الفنان اللبناني حسين منذر" أبو علي"، الذي يعد "فنانا وفدائيا، تشرّب في أحاسيسه ووجدانه، روح الانتماء لفلسطين".

المصدر: "وفا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان القضية الفلسطينية تويتر حركة فتح غوغل Google فيسبوك facebook أبو علی

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • حركة العدل والمساواة السودانية تنعي شقيق مناوي وجبريل يعزّي
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"