بحث الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين، بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، سبل تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق المشترك، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع في منطقة الخليج، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

وشارك في الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ووزراء دول مجلس التعاون والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أخبار متعلقة العسومي: المملكة تقود جهودًا كبيرة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنيةالكويت ترحب بجهود المملكة بالتنسيق مع سلطنة عمان لحل الأزمة اليمنيةتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية

تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية، بما يعزز الأمن والسلم الدوليين.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة د. عبد الرحمن الرسي.

الاجتماع بحث سبل تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين دول الخليج العربي - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس نيويورك وزراء خارجية دول مجلس التعاون نيويورك

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك

‎التقى النائب المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس سلطان الجريس، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق له في ديوان الوزارة.

ورحب الجريس بالمنسق العام للأمم المتحدة، حيث أشاد بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء، واستعرض الطرفان أبرز موضوعات التعاون القائمة بين الوزارة والأمم المتحدة بمختلف وكالاتها المتخصصة وأفضل الممارسات الدولية للحد من الفقر، وبحث مقترح عقد ورشة عمل مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وقطاع التنمية.

وقدم المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكره على حفاوة الاستقبال، وثمن الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة المجالات.

وهنأ المنسق المقيم للأمم المتحدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

وتهدف هذه اللقاءات لبحث الأوجه المشتركة مع الأمم المتحدة وسبل تعزيزها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار أهداف رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني