ادخلت السلطات المصرية تطبيق القرار الجديد الخاص بشأن دفع رسوم الإقامة والغرامات بالدولار الأمريكي وغيرها من العملات الصعبة على مقيمين بعض الدول بينهم اليمنيون .
وقال عددا من المسافرين اليمنيين للمشهد اليمني أن سلطة الهجرة والجوازات في منطقة العباسية رفضت استلام أي معاملات اليمنيون إلا بالدولار أو بسند تحويل والتي كانت تدفع سابقا بالجنيه المصري .


وأضافت المصادر أن السلطات المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات تتعلق بالمقيمين اليمنيين والأجانب منها ضوابط الإقامة وتحصيل رسوم الإقامة بالدولار أو ما يعادله ومنح الأجانب فرصة لتصحيح أوضاعهم .
وبحسب السلطات المصرية فإن التغييرات الأخيرة لدخول اليمنيين إلى مصر تكون على النحو التالي :
بالنسبة للمقيم اليمني خارج اليمن:
يمكن لليمنيين المقييمين بـ أمريكا - بريطانيا - كندا - دول الاتحاد الاوربي - دول الخليج - استراليا - نيوزيلاندا - اليابان - الاردن ... دخول مصر بدون فيزا/تأشيرة وبدون موافقة أمنية مسبقة .. وسيحصلون عليها من مطار القاهرة عن الوصول .. ويجب أن يتم استيفاء الشروط التالية:
▪️ وجود اقامة سارية لا تقل عن 6 أشهر بالدول المذكورة أعلاه
▪️ وجود تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة
▪️ وجود تاشيرة خروج وعودة من الدول المقيم فيها (لم يتم تأكيدها) حتى الان
▪️ السفر عبر مصر للطيران
___

بالنسبة للمسافرين الى مصر من اليمن:

▪️ أولاً:
السفر بغرض السياحة: يجب استخراج موافقة امنية مسبقة

▪️ ثانياً:
السفر بغرض العلاج ، يجب استخراج تقرير طبي من مستشفى معتمد (الثورة في صنعاء او الجمهورية في عدن) ، ثم ارساله لوزارة الصحة المصرية، وبعد الموافقة سيتم تحديد الطبيب المعالج ومستشفى العلاج المناسبين حسب حالة المريض، ثم يجب على المريض ارسال تكلفة العلاج كاملة لحساب وزارة الصحة المصرية عبر البنك المركزي اليمني ( يتم التقديم من خلال منصة تابعة لوزارة الصحة المصرية .

اقرأ أيضاً لتشويه أشكالهم وجعلهم سخرية .. جماعة الحوثي تقدم خدمات ”الرش بمواد كيميائية باللون لاخضر” مجانا للمواطنين - صور شاهد .. ناشطون يمنييون يعيدون تداول فيديو مجنون الجمهورية وهو يتلو اهداف الثورة الخالدة 26 سبتمبر ماذا يجري في صنعاء !! .. نقل 24 قيادي حوثي إلى أحد المستشفيات بعد إصابتهم بالتسمم في محاولة لتصفيتهم القاء القبض على المتهمين بقتل شاب بطريقة بشعة بعد اختطافه ورمي جثته خلف قسم شرطة بمحافظة إب إصابة شيخ قبلي كبير وجميع مرافقيه في حادث غامض بعد تعطل مكابح سيارته في طريق الحديدة منحتان يابانيتان لليمن بـ4 ملايين دولار أكاديمي سعودي ينصح اليمنيين بعدم ”البكاء على اللبن المسكوب” والنهوض قبل أن تصير اليمن قضية منسية هل ستفضي مشاورات ‎الرياض إلى انفراجة في حياة اليمنيين التي سحقتها حرب التسع سنوات؟ أكاديمي إماراتي يتساءل عن سبب الإصرار على تسليم الجنوب لجماعة الحوثي؟ ليفربول يتخلى عن شعار للخمور احتراما للمصريين ومحمد صلاح الجنرال الأحمر يوجه رسالة مهمة لليمنيين والسعوديين ويثني على مبادرة السلام نبوءة ”علي عبدالله صالح” بشأن حرب اليمن تتحقق .. وجماعة الحوثي تخضع وترمي بشعاراتها عرض الحائط

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلطات المصریة

إقرأ أيضاً:

مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟

موجة غضب بين المصريين بسبب انقطاع متكرر للكهرباء وصل لست ساعات يومياً الأسبوع الماضي

في ظل أزمة الانقطاع المتكرر للكهرباء في مصر، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات قالت إن السلطات المصرية قررت رسمياً إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي ضمن الإجراءات التي اتخذتها بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضاً: مستشارة الرئيس السوري لونا الشبل تدخل العناية المشددة بعد تعرضها لحادث

وجاء في المنشورات التي حظيت بمئات المشاركات من صفحات مصرية عدة أنه سيتم "إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة بقرار رسمي بعد تطبيق غلق المحلات على الساعة العاشرة".

ويأتي تداول تلك المنشورات في ظل موجة غضب بين المصريين بسبب انقطاع متكرر للكهرباء وصل لست ساعات يومياً الأسبوع الماضي في بعض المناطق وسط درجات حرارة تزيد على أربعين درجة منذ أكثر من شهر.

الحكومة المصرية

وتقطع الحكومة المصرية الكهرباء بانتظام منذ عام بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وكانت فترات الانقطاع في البداية تصل إلى ساعة واحدة وأحيانا أقل، ولكن مع زيادة الفترة في ظل موجات متتالية من الحر الشديد، ارتفعت وتيرة الانتقادات الموجهة للحكومة المصرية.

وضمن سياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قررت السلطات في مصر تخفيف الإنارة على الطرقات واعتماد مواعيد جديدة لغلق المتاجر ليلا.

في هذا السياق ظهرت المنشورات التي تدعي أن السلطات ستلغي العمل بالتوقيت الصيفي. وتعمل مصر منذ العام 2023 بالتوقيت الصيفي بدءأً من الجمعة الأخيرة من شهر نيسان/أبريل إلى آخر يوم خميس من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل سنة.

لكن الادعاء القائل بأن السلطات ألغت العمل رسمياً بالتوقيت الصيفي غير صحيح.

اقرأ أيضاً: بايدن يعلن أسباب خسارته المناظرة أمام منافسه ترمب

فإثر انتشار الخبر على نطاق واسع، نشرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك بياناً (أرشيف) تنفي فيه صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي.

وأكد مجلس الوزراء في البيان أن السلطات لم تصدر قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن "التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء".

مقالات مشابهة

  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • سلطنةُ عُمان تُشارك في اجتماعات التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل الدولية
  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • مصر تدخل مرحلة جديدة بحكومة تضم كفاءات (فيديو)
  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • بعد ”التخطيط للانقلاب بصنعاء”.. نجل شخصية معروفة يكشف عن تدخل السامعي لدى عبدالملك الحوثي وأبو راس يعلق
  • ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ