أعلن الدكتور محمود جاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، حصول مسجدين بمدينة الخارجة على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة أ.

 

وأوضح أن المساجد التي حصلت على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة «أ» حتى الآن هي مسجد ناصر ومسجد الاستقامة بمدينة الخارجة، موضحا أن المديرية تسعى لضم أكبر عدد ممكن من المساجد للحصول على تلك الشهادة.

وقال، إن هذا العدد في تزايد مستمر ويومي، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضحا أن سياسة الوزارة في هذا الأمر تقوم على الاهتمام بالرؤية البصرية والحضرية ورفع كفاءة المساجد الحيوية، حيث أطلقت الوزارة مشروع مساجد الجودة والتي تنقسم إلى ثلاث فئات: «أ، ب، ج».

وأضاف شاهين أن وزير الأوقاف وجه بضرورة العناية التامة بنظافة أسطح المساجد، مشيرا إلى أن المسجد الذي سيمنح الجودة من الفئة «أ»، سيصدر له قرار ضم كلي فوريا حتى لو كان غير مضموم للوزارة، مطالبا مسؤولي الأوقاف بالاهتمام بالوجه الحضاري للمساجد من خلال التصوير الدقيق لتحويلها كواجهة للمحافظة في إطار تشكيل الصورة الحضارية لمصر، مؤكدا أن نظافة المساجد وأركانها والأسطح الخاصة بها جزء مهم من تصدير الوجه الحضاري للمحافظة والبيئة المحيطة بالمسجد.

بدء فعاليات البرنامج التدريبي لدعم وتنمية اللغة الفرنسية لمعلمي الوادي الجديد

جدير بالذكر أنه تتم إعادة تقييم وضع وأداء المساجد التي تحصل على هذه الشهادة كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها على المستوى التي وصلت إليه، ويأخذ في عين الاعتبار كل ما يتصل بالمسجد من حيث العمارة والصيانة والأداء الدعوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعتماد والجودة الاعتماد اطلقت البرنامج التدريبي البيئة المحيطة التدريبي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار العمارة العمار الدكتور محمود ة وزير الأوقاف برنامج التدريبي شهادة الاعتماد محمد مختار

إقرأ أيضاً:

«أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا

تختتم مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، كتاب الشمائل المُحمدية للإمام الترمذي، غداً الخميس عقب صلاة المغرب، بمسجد الفتح الشهير بـ«الاستاد» بمدينة كفر الشيخ، وذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية.

ختام كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد

ودعت مديرية أوقاف كفر الشيخ الجميع للاستماع إلى المشاركة في ختام كتاب الشمائل المُحمدية للإمام الترمذي عقب صلاة المغرب، وذلك في ضوء ختام مبادرة «خلقٌ عظيمٌ» التي أطلقتها وزارة الأوقاف المصرية مطلع شهر ربيع الأول احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

صفات الرسول

يذكر أنّ كتاب الشمائل المُحمدية هو أحد كتب السيرة، ومن تأليف الإمام أبو عيسى محمد الترمذي، صاحب كتاب سُنَن الترمذي، والذي ذكر في هذا الكتاب صفات النبي الخلقية والخُلقية صحيحة موثقة، وبيَن الشمائل والأخلاق والآداب التي تحلى بها للتأسي به سلوكاً وعملاً واهتداءً، وقد بذل فيه جهداً كبيراً يدل على كثرة حفظه واتساع روايته، فقسمه إلى 56 باباً، وجمع فيه 397 حديثاً.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية