طرابلس

نجح فرق الإنقاذ الليبي، من انتشال ناجين آخرين من تحت الركام في مدينة درنة، بعد أسبوع على كارثة الفيضانات المدمرة التي اجتاحت ليبيا وقتلت الآلاف وأغرقت أحياء سكنية بالكامل.

وكشف فريق الهلال الأحمر الليبي، بأنه تم العثور على طفلتين على قيد الحياة، جرى إنقاذهما بأعجوبة بعدما قضتا أياماً تحت الأنقاض، في وقت تتواصل فيه جهود الإغاثة ومحاولات البحث عن المفقودين بدعم دولي.

ونشر الهلال الأحمر مقطعاً مصوراً ليبرز جهوده عند إخراج الفتاتين اللتين كانتا عالقتين تحت ركام بناية دمرتها السيول في مدينة درنة، حيث جرى لفهما في بطانيات في انتظار تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهما.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة، لا يزال الأمل بالعثور على مزيد من الأشخاص أحياء من تحت المنازل والبنايات منهارة موجوداً على الرغم من مرور أسبوع على اختفائهم، وسط مطالبات باستمرار عمليات الإنقاذ وعدم فقدان الأمل.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/09/Project-1-22.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مدينة درنة

إقرأ أيضاً:

الإنقاذ النهرى يتمكن من انتشال جثة طفل ببحر يوسف فى الفيوم

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الفيوم من انتشال جثة طفل سقط غريقا ببحر يوسف بالممشى السياحي، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد محمد فؤاد مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بالعثور على جثة طفل طافية فوق الماء ببحر سنورس بنطاق دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف والإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ وتمكنت القوات من انتشال جثة الطفل، وكشفت التحريات التي قادها الرائد احمد السوهاجي رئيس مباحث قسم أول الفيوم أن الجثة لطفل يدعى "مصطفى أحمد أبو العلا" 8 سنوات ومقيم بدار رماد دائرة القسم.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي امرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة، كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل غرق فى ترعة السلام بالدقهلية
  • انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • انتشال جثة طفل بعد 48 ساعة من البحث عنه فى بحر شبين بالمحلة
  • الإنقاذ النهرى يتمكن من انتشال جثة طفل ببحر يوسف فى الفيوم
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)