الوطن:
2024-10-05@05:33:06 GMT

«المنوفية للموسيقى العربية» تتألق في مئوية سيد درويش

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

«المنوفية للموسيقى العربية» تتألق في مئوية سيد درويش

أقام قصر ثقافة شبين الكوم ليلة فنية لفرقة المنوفية للموسيقى العربية على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم بقيادة الفنان محمد تعيلب والتي أمتعت الجمهور كعادتها دائماً بمجموعة من الأغاني الجميلة شدت بها كوكبة من الأصوات المتميزة، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور مائة عام على وفاة سيد درويش.

احتفال قصر ثقافة شبين الكوم بمئوية سيد درويش

يأتي هذا الحفل في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمئوية سيد درويش من خلال فرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش.

تفاعل الجمهور مع الأغاني في قصر ثقافه شبين الكوم

وشهد قصر ثقافة شبين الكوم إقبالا كبيراً من المواطنين للاستمتاع بالحفل الغنائي احتفالا بذكرى مرور مائة عام على وفاة سيد درويش، وسط أجواء احتفالية مميزة وتفاعل الجمهور مع أغاني الفنانين الراحل.

ويعد فنان الشعب سيد درويش هو أحد أهم الموسيقيين العرب على مدار التاريخ فهو مجدد الموسيقى العربية، وقد لعبت الصدفة دورها في حياته عندما سمعه الأخوان أمين وسليم عطا الله وهما من أشهر المشتغلين في الفن في ذلك الوقت وقررا أن يصحباه برفقتهم في رحلتهم الفنية إلى الشام ومن هنا بدأ نقش تاريخ «فنان الشعب» في عالم الفن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مئوية سيد درويش قصر ثقافة شبين الكوم الهيئة العامة لقصور الثقافة الحفل الغنائي سید درویش

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بقرية الكوم الطويل بمركز بيلا.

المحافظ يطمئن مستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة

واطمأن المحافظ على مستوى الخدمات المقدمة المواطنين بقوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية الكوم الطويل التابعة لمركز بيلا، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، في بيان له، أنّ المبادرات الرئاسية دائمًا تُعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا.

تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية

وأكد المحافظ، على أهمية مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

وأشار، إلى مشاركة كافة ممثلي مديريات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، ومصلحة الشهر العقاري، ومشروعك، ووحدة التدخل السريع، وصندوق مكافحة الإدمان، وجمعية الأورمان، والمراكز التكنولوجية، وقوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، وقوافل الطب البيطري، وسيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وسيارة جهاز الخدمة الوطنية، وجاهزيتهم لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، وقد تم توزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية خلال المبادرة.

ندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة

وأضاف، أنّه جرى أيضًا مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الورش والندوات، وأيضًا تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس أطلقتها مديرية التربية والتعليم، وتنفيذ عدة ندوات في مجالات مختلفة لرفع الوعي للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وندوات حقلية عن المحاصيل للمزارعين بمشاركة مديرية الزراعة.

 

مقالات مشابهة

  • استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر
  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر
  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوي العاملة والنائبان ايهاب منصور وسولاف درويش بوكالتها
  • النائب كريم درويش يفوز برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب