تم العثور على سمكة غريبة ذات أيدي بدلاً من الزعانف، بعد أن ساد اعتقاد بأنها انقرضت، بعد مرور 20 عاماً تقريباً من رؤيتها آخر مرة.

وكانت كيري ياري تجري على طول الشاطئ في بريمروز ساندز، تسمانيا، أستراليا عندما شاهدت سمكة اليد المرقطة، وقالت كيري: "أنا مهتمة دائماً بأي كائن ألاحظه أثناء الجري.. كانت تبدو مثل سمكة منتفخة صغيرة أو سمكة ضفدع، وقد رأيت الكثير منها، ولكن عندما نظرت عن كثب، تحت طبقة من الرمال، تعرفت على يدها الصغيرة.

. لقد كانت بالتأكيد لحظة مبهرة".

وتستخدم هذه الأنواع المهددة بالانقراض "أيديها" للمشي على طول قاع المحيط، وقبل مشاهدتها من قبل كيري، كان يُعتقد أنها انقرضت محلياً.. وقالت كارلي ديفاين من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية إنه لم يتبق سوى 2000 منها في العالم.

وأضافت كارلي "حتى اكتشاف نهاية الأسبوع الماضي، اعتقدنا أن مجموعة أسماك اليد المرقطة هذه في بريمروز ساندز كانت منقرضة محلياً، وأنها كانت موجودة فقط ما قبل عام 2005، لقد بحثنا منذ بضع سنوات أيضاً، لكننا لم نعثر على سمكة واحدة.. وهذا يعطينا سبباً للبحث مرة أخرى".

وكانت سمكة اليد المرقطة هي أول سمكة بحرية مدرجة على أنها مهددة بالانقراض بشدة من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، ويُعزى انخفاض أعدادها إلى مصايد الأسماك القريبة من الشاطئ التي تصطاد الإسكالوب والأنواع الغازية التي تدمر موائلها، ومن الصعب أيضاً العثور عليها نظراً لصغر حجمها وطبيعتها الانفرادية.

وتابعت كارلي "إنها نادرة للغاية.. قبل التسعينيات، كان من السهل العثور على أسماك اليد المرقطة، ومع ذلك، انفصلت المجموعات ولم يعد هناك الآن سوى تسعة مجموعات معزولة.. ونحن نعلم الآن أنه يجب علينا مراقبة هذه المواقع كل عام".

ويتم الآن بذل الجهود لمنع انقراض هذه الأنواع تماماً.. فبالإضافة إلى إدخال موائل التفريخ الاصطناعية حيث تم تدمير موائلها الطبيعية، يتم الاحتفاظ بـ "مجموعات التأمين" في أحواض السمك التجارية.

 وأوضحت كارلي أن هذا يوقف الانقراض ويؤدي أيضاً إلى تكاثر الأسماك والحفاظ على سلامة الصغار حتى يكبروا قليلاً، وقالت إنهم أعادوا السمكة إلى النهر على أمل أن يتمكنوا من زيادة أعدادها في البرية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صحفي يمني يدعو لاستهداف قيادات الحوثيين وقيادي حوثي يرد

دعا الصحفي اليمني فتحي بن لزرق، الجمعة، لإستهداف قيادات جماعة الحوثي، بدلا عن الغارات الجوية التي تستهدف منشآت حيوية ومطارات وموانئ محسوبة على الشعب اليمني، في الوقت الذي هدد قيادي حوثي الصحفي بن لزرق بالتصفية.

 

وقال بن لزرق في منشور له على منصة إكس: "نريد غارات جوية تستهدف القيادات الحوثية ومساكنهم بعيداً عن أطفالهم، أما قصف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني لن يؤيدكم فيه أحد.

 

 

وأضاف: "كفاية مسرحيات وضحك على الذقون..!".

 

ورد القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى، على الصحفي بن لرزق بقول: "كنت أرغب أن أرد عليك رد عقلاني يليق بما كنت أعتقد أنك محسوب على الطبقة النخبوية المثقفة، لكن للأسف تغريدتك هذه أثبتت للكل أنك أصغر وأقل وأجهل من بدوي جاهل وحاقد.!!!!".

 

 

وأردف المرتضى بالقول: "لهذا سأقول لك الرد المناسب وهو: قتل القيادات الوطنية من قبل الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي لن يحميك يابن لزرق في عدن، بل أخشى أن تحتاج الى صفيحتين للحماية بدلاً من صفيحة واحدة، وقفلين أيضا بدلاً من قفل واحد..".

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.


مقالات مشابهة

  • صحفي يمني يدعو لاستهداف قيادات الحوثيين وقيادي حوثي يرد
  • مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • أيدي نتنياهو المرتعشة تكشف توتره بعد الهجوم الإيراني.. شاهد
  • اكتشاف غرفة عرش مع رسوم غريبة لزعيمة غامضة في بيرو
  • تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية غريبة ضربت ديالى مؤخراً
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية