أقامت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في القاهرة، إيفينيا سيدريس، حفل الاستقبال بمقر إقامتها، مساء الأحد، على شرف كل من القنصل العام الأمريكي الجديد، جوناثنان ويبستر، ومستشار السفارة للشؤون العامة، روبين هاروتونيان.

وأعربت سيدريس عن تمنياتها للقنصل العام ومستشار السفارة بالتوفيق في مهام عملهما الجديد في مصر، التي ترتبط معها الولايات المتحدة بعلاقات وثيقة، مؤكدة على الأهمية التي توليها بلادها لتوطيد العلاقات مع مصر.

وعبرت القائمة بالأعمال عن أملها في أن يساهم القنصل العام الأمريكي الجديد ومستشار السفارة للشؤون العامة في المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم في ضوء ما يتمتعان به من رصيد خبرات متميزة.

وشهد الاحتفال حضور لفيف من السفراء والدبلوماسيين الأجانب والصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة وطاقم القطاع القنصلي والإعلامي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار مصر العلاقات المصرية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الروائي «هشام مطر» يحقق إنجازا جديدا

حقق الروائي الليبي هشام مطر، إنجازا جديدا يضاف إلى مسيرته الأدبية المتميزة، حيث اختيرت روايته الأخيرة “أصدقاء” ضمن القائمة الطويلة لجائزة البوكر الدولية للعام 2024.

وبحسب وكالة وال، “يأتي هذا الترشيح يأتي بعد أشهر قليلة من فوز الرواية نفسها بجائزة جورج أورويل للكتابة السياسية، مما يبرز الأهمية الأدبية والسياسية لهذه الرواية”.

و”تدور أحداث رواية “أصدقاء” حول رحلة الكاتب إلى ليبيا بعد الثورة، وبحثه عن حقيقة اختفاء والده، وتتناول الرواية قضايا مهمة مثل الحرية، الديمقراطية، والهوية. وقد لاقت الرواية استحسانا كبيرا من النقاد، الذين أشادوا بأسلوب مطر السردي المتميز وقدرته على تناول قضايا معقدة بطريقة شجاعة ومؤثرة”.

و”تعتبر جائزة البوكر الدولية واحدة من أرقى الجوائز الأدبية في العالم، وتمنح سنويا لأفضل رواية مكتوبة باللغة الإنجليزية، مما يفتح آفاقا واسعة أمام مطر للوصول إلى جمهور عالمي أوسع”.

و”تضم القائمة الطويلة لجائزة البوكر هذا العام 13 رواية من مختلف أنحاء العالم، واختيرت الرواية من بين 156 رواية مرشحة، ومن المقرر الإعلان عن القائمة القصيرة التي تضم ست روايات في سبتمبر المقبل، ثم الإعلان عن الفائز بالجائزة في نوفمبر من نغس العام، وتبلغ قيمتها 50 ألف جنيه إسترليني”.

آخر تحديث: 1 أغسطس 2024 - 10:27

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تقدم التعازي باغتيال هنية في السفارة الفلسطينية
  • الخارجية الإسرائيلية تستدعي السفير التركي بسبب هنية
  • أزمة تنكيس العلم.. الخارجية الإسرائيلية تستدعي السفير التركي وتوبخه
  • لتنكيس العلم .. بن غفير يطالب بطرد السفير التركي
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة
  • وفد اللجنة الأولمبية يزور سفارة ليبيا بباريس
  • الروائي «هشام مطر» يحقق إنجازا جديدا
  • عامر حسين: ميكالي لم يُهدد بالرحيل عن المنتخب الأوليمبي
  • حسام زكي يؤكد للمبعوث الأمريكي للسودان أهمية تضافر الجهود الدولية لحل الأزمة السودانية
  • برشلونة يوجه صدمة كبرى لمدافعه أراوخو قبل بداية الموسم الجديد