استهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره بنجاح في النسخة السابعة للبطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم تحت 18 سنة، بعد أن حقق العنابي الفوز على شقيقه المنتخب السعودي بنتيجة (91- 82) وجاءت فترات المباراة الأربعة بواقع نتائج (24- 23 و21- 17 و27- 22 و19- 20)، خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة الغرافة، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثانية، وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده إلى نقطتين، متساويًا مع المنتخب الياباني الذي تغلب بدوره على المنتخب الإيراني بنتيجة (65- 62).


وحرص سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، ومحمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد السلة، والدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي، وسعدون صباح الكواري الأمين العام بالاتحاد القطري، على متابعة مباراة الأمس.
ويتطلع منتخبنا الوطني إلى فض الشراكة مع المنتخب الياباني، عندما يلتقيان اليوم في الـ5:00 مساءً بصالة الغرافة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، بينما يلتقي منتخبا إيران والسعودية في الـ11:30 ظهر اليوم، ويشهد اليوم أيضًا مواجهة تجمع بين نيوزيلندا مع الأردن في الـ11:30 ظهرًا، وأستراليا مع سيرلانكا في الـ2:30 ظهرًا، وبنفس التوقيت تلتقي كوريا الجنوبية مع البحرين، والصين تواجه ماليزيا في الـ5:00 مساءً، ولبنان تواجه الهند في الـ7:30 مساءً، وبنفس التوقيت تلتقي الفلبين مع كازاخستان.
وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة فوز أستراليا حاملة اللقب على الهند بنتيجة (114- 50)، ونيوزيلندا على كوريا الجنوبية بنتيجة (83- 81)، والأردن على البحرين بنتيجة (85- 44).
وتشهد البطولة مشاركة 16 مُنتخبًا، حيث تم تقسيمُها على أربع مجموعات، العنابي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات: إيران، واليابان، والسعودية، والمجموعة الأولى ضمَّت مُنتخبات: أستراليا (حامل اللقب)، والهند، ولبنان وسريلانكا، والثالثة ضمت مُنتخبات: نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والبحرين، والأردن، والرابعة ضمت مُنتخبات: الفلبين، والصين، وماليزيا، وكازاخستان.
ويتأهلُ مُتصدرو المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزَين: الثاني والثالث ملحق التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وتحصل جميع المُنتخبات على راحة يوم 20 الجاري، على أن تنطلقَ مُنافساتُ التأهل إلى الدور ربع النهائي يوم 21 سبتمبر، حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة.
وفي اليوم التالي 22 الجاري، تُقام مُنافسات الدور ربع النهائي، حيث يلتقي مُتصدر المجموعة الأولى مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ويلتقي مُتصدر المجموعة الثانية مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ويلتقي مُتصدر المجموعة الرابعة مع الفائز من لقاء ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.
وفي يوم 23 الجاري تُقام مُنافسات الدور نصف النهائي على أن تختتمَ يوم 24 سبتمبر بإقامة مُباريات الترضية من المراكز: الثالث إلى الثامن، على أن تُقام المباراة النهائية في ال 7:30 مساءً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي السلة المنتخب السعودي الدور ربع النهائی المجموعة الثانیة المجموعة الثالثة المجموعة الرابعة المجموعة الأولى الثانیة م

إقرأ أيضاً:

طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين

طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين