السعودية تدين اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية القوات الإسرائيلية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة

أعلن مطوّر عقاري سعودي عن اتفاق شراكة مع مجموعة ترامب لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية، في أحدث مشروع تتولاه شركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منطقة الخليج الغنية بالنفط.

في وقت متأخر الاثنين، قالت "دار جلوبال"، الذراع الدولي لشركة "دار الأركان" السعودية للتطوير العقاري، في بيان إن مشروع برج ترامب في جدّة، يهدف إلى "استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة" وتسليط الضوء على "السوق السعودية للرفاهية".

بعد وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017، أوكل ترامب إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه، علمًا أنه احتفظ بأسهمه فيها.


وأثارت صفقاته الخارجية انتقادات بشأن احتمال حصول تضارب مصالح.

وأظهر تقرير صدر عن الكونغرس الأمريكي عام 2022، أن حكومات ستّ دول بينها السعودية، أنفقت أكثر من 750 ألف دولار في فندق مملوك لترامب في واشنطن، فيما كانت تحاول التأثير على إدارته في عامَي 2017 و2018.

خلال ولايته الرئاسية، أقام ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية هذا العام، علاقات وثيقة مع الرياض، واختار المملكة الخليجية لتكون أول دولة يزورها بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

وقد دافعت إدارته عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي تقول الاستخبارات الأمريكية إنه أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، عام 2018 في قنصلية بلاده في اسطنبول بشكل وحشي.

ومذاك، توجّهت الأنظار نحو صهر ترامب جاريد كوشنر بعد تأسيسه شركة أسهم خاصة يُقال إنها تلقّت تمويلًا بملياري دولار من صندوق سيادي يسيطر عليه الأمير محمد.

ونقل بيان "دار جلوبال" عن نجل ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ترامب إريك ترامب قوله: "يُسعدنا توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإتاحة معايير الرفاهية العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب بالتعاون مع دار جلوبال".

وأضاف: "تجسد هذه الشراكة رؤيتنا المشتركة في تطوير مشاريع استثنائية وفقاً لأعلى مستويات الفخامة والجودة والرقي. ونسعى بالشراكة مع دار جلوبال إلى تلبية الطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة مثل المملكة العربية السعودية".


من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال" زياد الشعار أنه "يسرّنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تطوير عقارات استثنائية ترسي معايير جديدة لسوق العقارات عالية النمو في المملكة العربية السعودية".

تطوّر "دار جلوبل" أيضًا مجمّع "ترامب انترناشيونال عُمان" الذي يضمّ فندقاً وفللًا فخمة في مسقط المجاورة ويُتوقع أن يكتمل بناؤه عام 2028، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

ولا تملك مجموعة ترامب المجمّع في سلطنة عُمان إنما تسمح باستخدام اسم وعلامة "ترامب" بموجب ترخيص.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قصة بسموت مؤسس سايت بت الإسرائيلية.. من منقذ أرواح إلى غريق في طوفان الأقصى
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • مركز حماية الصحفيين يطالب بوقف المقتلة الإسرائيلية المستمرة للصحافيين في غزة
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • كندا ودول أوروبية تدين عملية الهدم الإسرائيلية في الخليل